حزب المستقلين الجدد
حزب المستقلين الجدد


«المستقلين الجدد»: مهمة الحوار الوطني كبيرة أمام التحديات الاقتصادية الراهنة

نسرين العسال

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 - 01:03 م

أكد حزب المستقلين الجدد أن الحوار الوطني في مرحلته الثانية سيكون أمام مهمة كبيرة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

وأضاف دكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، أن تصريحات الرئيس في افتتاح مؤتمر "إيجبس 24" كاشفة للمعالم الرئيسيه للوضع الاقتصادي الحالي وهو الأمر الذي يتحتم على الدولة المصرية بأكملها مواجهته والتغلب عليه.

وأوضح "عناني" أن الأمر يحتاج إلى تلاقي كل الرؤى ووجهات النظر من كل المؤسسات والمختصين والحكومة لوضع استراتيجية محددة المعالم مع الأخذ في الاعتبار أن تكون الحلول مدروسة وقابلة للتطبيق.

وأضاف أن الأمر لا يخص الحكومة وفقط بل هو يخص الدولة بأكملها ولا يستثني أحدًا سواء قطاع خاص أو قطاع أعمال، وهو الأمر الذي يستوجب التكاتف حتى يتم التغلب على هذه التحديات.

ويؤكد د. حمدي بلاط نائب رئيس الحزب أن تصريحات الرئيس كاشفة وأن التحديات الاقتصادية ليست شأن داخلي وفقط ولكنه مرتبط بوضع اقتصادي عالمي متراجع مع وجود ارتباطات مصرية مع المؤسسات المالية الخارجية، وهو الأمر الذي يجب مواجهته ووضعه في الاعتبار عند وضع الاستراتيجية الأزمة للخروج من هذه الأزمة.

«المستقلين الجدد»: زيارة أردوغان لمصر اعتراف بدورها المحوري بالمنطقة

واختتم الحزب أن الحوار الوطني ينتظره عمل كبير وجهد شاق مع التأكيد أن الحوار الوطني قد نجح في خلق مساحات مشتركة بين الجميع وهو الأمر الواجب استثماره لتحقيق رؤية مشتركة يمكن تطبيقها في إطار زمني معلوم للجميع في ظل وضع إقليمي مضطرب يتطلب مزيدًا من الاصطفاف والترابط الوطني.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة