نيفين الكيلاني
نيفين الكيلاني


نيفين الكيلاني: الثقافة تلعب دورًا محورياً في السلام

حنان الصاوي- محمد علام

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 - 01:29 م

قالت وزيرة الثقافة خلال المنتدى العالمي الثالث لثقافة السلام العادل، المقام في القاهرة من 20 حتى 22 فبراير، " إنه من دواعي سروري أن ينعقد المؤتمر بالقاهرة مع مؤسسة عبد العزيز البطيني، وهى من أهم المؤسسات في الوطن العربي، حيث أن المنتدى هو الفعالية الأولى بعد رحيله".

وأضافت وزيرة الثقافة، أن الثقافة تلعب دوراً محوريا ًفي السلام، حيث يتطلب العمل المستمر للحفاظ على السلام، ولابد من نشر الوعي للسلام، وبناء قصور ثقافة السلام بين الشعوب.

وتابعت " ينص محور الثقافة على إيجاد تنوع لنشر ثقافات السلام والتنوع بين الثقافات، ولابد من نشر الوعي فى دور العدالة الاجتماعية، ولا يقتصر الأمر على القاهرة فقط، ولكن الوزارة تنشر ثقافة السلام في الأقاليم والقرى والساحل.

بعد قليل.. انطلاق فعاليات المنتدى العالمي لثقافة السلام العادل

يذكر أن مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عقدت المنتدى العالمي الأول لثقافة السلام بمحكمة العدل الدولية في العاصمة الهولندية لاهاي في يونيو 2019، حول موضوع تعليم السلام لحماية التراث الثقافي، كما عقدت المنتدى العالمي الثاني لثقافة السلام العادل بمدينة فاليتا عاصمة مالطا برعاية رئيس مالطا جورج فيلا في مارس 2022، حول موضوع القيادة من أجل السلام العادل، فيما تحتضن القاهرة النسخة الثالثة من المنتدى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة