وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج
وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج


وزير خارجية النمسا يطالب الحكومة الإسرائيلية بخطة ذات مصداقية لحماية السكان المدنيين في جنوب غزة

أ ش أ

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 - 03:24 م

دعا وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج اليوم الثلاثاء الحكومة الإسرائيلية لوضع خطة ذات مصداقية على الطاولة لحماية السكان المدنيين في جنوب غزة.

وأوضح شالينبرج في تصريح اليوم أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ناقشوا أمس الهجوم العسكري الإسرائيلي المعلن في جنوب غزة بالإضافة إلى بؤر التوتر العالمية الأخرى.

وذكر الوزير أنه ضد أعمال العنف التي يقوم بها المستوطنون في الضفة الغربية والاستفزازات حول الأماكن المقدسة وهنا أيضاً لا ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يغمض عينيه ويتعين عليه أن يتخذ موقفاً واضحاً.

وقال الوزير إنه فيما يتعلق بالوفاة المأساوية للمعارض الروسي اليكسي نافالني فإن النمسا تؤيد بقوة النظر في فرض عقوبات ملموسة على الأشخاص الذين كانوا مسؤولين عن حياته وعن سلامته في السجن.

◄ اقرأ أيضًا | النمسا تعلن المشاركة في عملية عسكرية أوروبية ضد الحوثيين في البحر الأحمر

ودعا إلى رد فعل حاسم من الاتحاد الأوروبي، موضحا أن الاتحاد الأوروبي أظهر الوحدة فيما يتعلق بالحرب الروسية على مدى العامين الماضيين وقد اعتمد بالفعل اثنتي عشرة حزمة عقوبات شاملة ضد روسيا. 

وشدد الوزير على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة في قضية نافالني في إطار نظام عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

كانت مصلحة السجون الروسية أعلنت مؤخرا وفاة المعارض الروسي ألكسي نافالني في محبسة المشدد، بينما حملت شخصيات سياسية غربية السلطات الروسية والرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا المسؤولية عن وفاة المعارض الروسي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة