الأهلى تراجع عن ضم الجنوب أفريقي تيبوهو موكوينا
الأهلى تراجع عن ضم الجنوب أفريقي تيبوهو موكوينا


رغم إعجاب «كولر» باللاعب| الأهلي يرفض «موكوينا»لإنتمائه السياسي بجنوب إفريقيا

أخبار الرياضة

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 - 06:54 م

■ كتب: إسلام فاروق - نور إبراهيم - شريف جمال

فضل المسؤولون بقطاع الكرة بالأهلي التراجع مؤقتاً عن محاولة ضم الدولي الجنوب إفريقي تيبوهو موكوينا و الذي دعمه مواطنه بيرسي تاو لاعب الأهلي الحالي بقوة عند سؤال الأحمر عليه.

و يعود السر وراء تراجع الأحمر عن ضم اللاعب على الرغم من انه حاز على إعجاب السويسري مارسيل كولر هو «الشوشرة» التي تسبب فيها موكوينا لدعمه لسياسي مثير للجدل.

وقال الأهلي في بيان إنه لم يباشر إجراءات ضم موكوينا بعد أن عبر اللاعب عن دعمه للمعارض الجنوب إفريقي جوليوس ماليما حسبما نقلت وسائل اعلام في جنوب افريقيا.

فلدى عودة موكوينا إلى جنوب إفريقيا بعد المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية أشار موكوينا إلى ماليما رئيس حزب «المقاتلين من أجل الحرية الاقتصادية» معتبره الرئيس المفضل للبلاد لديه.

ليقرر الأهلي التراجع عن محاولة ضم اللاعب الذي يمتلك قدرات فنية عالية خاصة مع قرب رحيل المالي الدولي أليو ديانج في الصيف القادم.

◄ اقرأ أيضًا | «الفيفا» ينصر الأهلي في قضية إمام عاشور 

وأشار الأهلي إلى أن القرار جاء في ضوء الأحداث الأخيرة المحيطة بالتصريح العلني لموكوينا في مطار أور تامبو بجنوب إفريقيا حيث عبر اللاعب عن دعمه للزعيم السياسي المثير للجدل الذي «دعا إلى قتل الجنوب إفريقيين البيض».

وكان موكوينا أحد أفضل لاعبي منتخب جنوب إفريقيا في النسخة السابقة من بطولة الأمم الإفريقية حيث وصلت بلاده إلى الدور قبل النهائي لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما وأحرز هدفا رائعا من ركلة حرة في فوز منتخب جنوب إفريقيا المفاجئ على نظيره المغربي الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة