محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

أمريكا.. وحرب الإبادة

محمد بركات

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 - 07:17 م

واقع الحال القائم فى القضية الفلسطينية، فى ظل المأساة اللا إنسانية وحرب الإبادة الشاملة والمُمنهجة التى تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك على الإطلاق المسئولية الكاملة للولايات المتحدة الأمريكية عن تلك المأساة وتلك الجرائم.

ونحن لا نتعدى الواقع ولا نتجاوز معطيات ونصوص القانون الدولى والقانون الإنسانى، إذا ما قلنا إن العدالة تقتضى، أن تقف الولايات المتحدة الأمريكية فى قفص الاتهام، أمام محكمة العدل الدولية فى «لاهاى» بجوار إسرائيل بوصفها شريكاً كامل الشراكة .

وواقع الحال يؤكد أن الشراكة الأمريكية فى جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، بدأت منذ اللحظة الأولى لبدء العدوان الإسرائيلى اللا إنسانى على قطاع غزة، حيث أعلنت أمريكا تأييدها التام للعدوان، على لسان رئيسها ووزير خارجيتها ووزير دفاعها.

وأحْسب أننا والعالم مازلنا نذكر إعلان الرئيس الأمريكى «بايدن» فور وصوله لإسرائيل مع بدء العدوان، أنه صهيونى بالسليقة، وإعلان وزير خارجيته «بلينكن» أنه جاء لإسرائيل بوصفه يهودياً.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل أعلنت أمريكا دعمها الكامل لإسرائيل فى الحرب، وقيامها بمدها بكافة ما تحتاجه من أموالٍ وأسلحةٍ ومعدات،..، وهو ما قامت به فعلاً، حيث مدتها ولا تزال تمدها حتى الآن، بالصواريخ والقنابل ودانات المدافع والقنابل الخارقة للأعماق ، من الأسلحة المُستخدمة فى قتل الأطفال والنساء والشيوخ وهدم غزة بالكامل .

ولم تكتفِ أمريكا بذلك بل قامت برفض كل الجهود والمحاولات العربية والدولية لوقف الحرب، وإصدار قرار ملزم من مجلس الأمن الدولى بوقف إطلاق النار فى غزة، وهو ما أدى إلى استمرار وتصاعد حرب الإبادة التى تمارسها إسرائيل بمعاونة ودعم الولايات المتحدة الأمريكية،..، وهو ما يؤكد الشراكة الكاملة لأمريكا فى حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطينى.

وآخر الإجراءات الأمريكية فى هذا السياق، هو ما نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية نقلاً عن مسئولين أمريكيين،..، أن إدارة الرئيس «بايدن» تستعد لإرسال شحنةٍ من القنابل وغيرها من الأسلحة إلى إسرائيل لتعزيز ودعم ترسانتها العسكرية.

ليس هذا فقط، بل ولوحت أمريكا أيضا باستخدام حق النقض «الفيتو» على مشروع قرار جزائرى يدعو لوقف إطلاق النار فى غزة مُقدم لمجلس الأمن.
وهكذا.. تصبح الولايات المتحدة الأمريكية ليست منحازة فقط أو داعمة فقط لإسرائيل، بل هى شريك كامل فى حرب الإبادة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة