عصام زكريا
عصام زكريا


عصام زكريا يعلن عدد الأفلام المشاركة بمهرجان الإسماعيلية

محمد طه

الأربعاء، 21 فبراير 2024 - 09:02 م

أقيم اليوم بمسرح الهناجر بدار الأوبرا  المصرية  المؤتمر الصحفي لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة  الذي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ، وذلك للإعلان عن تفاصيل الدورة ال25 والتي ستقام في الفترة من 28 فبراير وحتي 5 مارس 2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما والدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما والناقد السينمائي عصام زكريا  رئيس المهرجان ورامي المتولي المدير الفني للمهرجان في حضور ممثلي الصحافة والقنوات التليفزيونية.

من جانبه أعلن الناقد عصان زكريا عن تفاصيل الدورة ال25 لمهرجان الإسماعيلية والتي يشارك بها 121 فيلما من 62 دولة حيث تضم مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة 12 فيلما وفي مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة 20 فيلما وفي الروائي القصير 20 فيلما وفيمسابقة التحريك يشارك 18 فيلما أما مسابقة الطلبة فيشارك بها 17 فيلما .

من جانبه رحب الدكتور حسين بكر بالاعلاميين والصحفيين والسينمائيين الموجودين في المؤتمر 
وقال في كلمته : سعيد لوجودي بينكم اليوم ولحظي السعيد أن أكون رئيسا للمركز القومي للسينما تزامنا مع الأحتفال باليوبيل الفضي لمهرجان الاسماعيلية العريق  وأوكد لحضراتكم انكم في إنتظار برنامج ضخم مليء بالأفلام المختارة بعناية شديدة وفعاليات شيقه ظل يعمل عليها رئيس المهرجان الناقد الكبير عصام زكريا الذي قام بإعدادها علي مدار أشهر طويلة .

ووجه بكر الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني علي دعمها للمهرجان وللدكتور خالد عبدالجليل لسعيه دائما لتذليل كافة العقبات وكل من ساهم في الدعم لإقامة هذه الدورة .
حيث بدأ المؤتمر بكلمة للدكتور خالد عبدالجليل والذي أكد من خلالها علي أهمية هذه الدورة ووصفها بالاستثنائية حيث توافق هذه الدورة الاحتفال باليوبيل الفضي لمهرجان الاسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة ومرور 25 عام علي اقامته ووعد بدورة تليق بإسم المهرجان ووزارة الثقافة والمركز القومي للسينما .

معروف أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر ويترأس الدورة ال25 الناقد عصام زكريا .
ويعد مهرجان الإسماعيلية واحد من أعرق المهرجانات الموجودة في العالم العربي ومن أوائل المهرجانات المتخصصة في الأفلام التسجيلية والقصيرة حيث إنطلقت أولي دوراته عام 1991.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة