صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الخارجية الأمريكية: إقامة دولة فلسطينية مستقلة من مصلحة الفلسطينيين والإسرائيليين

حامد عبدالحليم

الأربعاء، 21 فبراير 2024 - 09:07 م

صرحت الخارجية الأمريكية بأن إقامة دولة فلسطينية مستقلة من مصلحة الفلسطينيين والإسرائيليين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن الأخيرة إلى برازيليا ، عاصمة البرازيل ، تؤكد التزام الولايات المتحدة بدعم أهداف البرازيل خلال رئاستها لمجموعة العشرين.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء إن بلينكن سيلتقي الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا قبل اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في ريو دي جانيرو. 

وبحسب البيان ، سيؤكد وزير الخارجية الأمريكي مجددا اهتمام واشنطن وبرازيليا المشترك بتأمين السلام الدولي والاعتراف بحقوق العمال وتعزيز المساواة العرقية والحفاظ على الغابات.

وأضافت الخارجية الأمريكية أن البرازيل والولايات المتحدة تتشاركان في الالتزام بالمشاركة المتعددة الأطراف من خلال العديد من المنظمات الدولية ، بما في ذلك الأمم المتحدة ومنظمة الدول الأمريكية وبنك التنمية للبلدان الأمريكية ومجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية.

◄ اقرأ أيضًا | بلينكن يبحث في ميونخ مع الرئيس الإسرائيلي تطورات الوضع في قطاع غزة

وأشارت إلى أنه على مدى العامين الماضيين، دخلت البرازيل في شراكة مع الولايات المتحدة لتوفير التدريب السابق للانتشار لكتيبة قوات الدفاع الملاوية المنتشرة في مهمة حفظ السلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ووفقا للبيان تعمل الولايات المتحدة والبرازيل على تعزيز التعاون في قضايا الدفاع بما في ذلك البحث والتطوير والأمن التكنولوجي والحصول على المنتجات والخدمات وتطويرها..لافتا إلى أنه تحت مظلة اتفاقية التعاون الدفاعي بين الولايات المتحدة والبرازيل لعام 2015 تعمل مجموعة من اتفاقيات ومبادرات التعاون الأمني على تعزيز التدريبات المشتركة وتسهيل تبادل القدرات والتقنيات المتطورة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد وصل أمس الثلاثاء إلى البرازيل في أول زيارة له إلى هذا البلد منذ توليه منصبه قبل أكثر من ثلاث سنوات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة