صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


هيئة بريطانية: تعرض سفينة لهجوم بصاروخين شرق عدن

وكالات

الخميس، 22 فبراير 2024 - 11:49 ص

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس، بتلقي معلومات عن هجوم على سفينة جنوب شرق ميناء عدن على بعد نحو 70 ميلا بحريا.

ونشرت الوكالة بيانا على صفحتها الرسمية على منصة "إكس"، جاء فيه: "تلقت الوكالة تقريرًا عن حادث وقع على بعد 70 ميلًا بحريا جنوب شرق ميناء عدن ويتم التحقق من الحادث".

ولم تقدم الوكالة أي معلومات أو تفسيرات إضافية عن السفينة، مؤكدةً أنها تعرضت لهجوم.

ودعت الوكالة السفن بالتنقل بحذر في المنطقة وإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

ومنذ عملية طوفان الأقصى في أكتوبر الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين استهداف 39 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب، بالصواريخ والطائرات المسيرة، خلال تنفيذ قرارها بمنع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها من المرور في البحرين الأحمر والعربي، ردًا على عمليات الجيش الإسرائيلي ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكان الحوثيين قد أعلنوا، في العاشر من أكتوبر الماضي، مساندتهم الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل الولايات المتحدة عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

ووافق الاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين، على إطلاق العملية البحرية العسكرية "أسبيدس" في البحر الأحمر لمواجهة هجمات "أنصار الله" في المنطقة، مؤكدًا أن "الهدف من هذه العملية الأمنية البحرية الدفاعية هو استعادة وحماية حرية الملاحة في البحر الأحمر والخليج".

وفي 12 يناير الماضي، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا هجومًا واسعًا على مواقع الحوثيين في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة