الدكتور معتز الشناوى
الدكتور معتز الشناوى


برلماني يشيد بالمرافعة المصرية فى محكمة العدل الدولية

نسرين العسال

الخميس، 22 فبراير 2024 - 12:42 م

أشاد الدكتور معتز الشناوى، المتحدث الرسمي لحزب العدل، بمرافعة الوفد المصري في محكمة العدل الدولية بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، ولاسيما ما يحدث في غزة خلال الأشهر الماضية. 

وثمن الشناوى تفنيد المرافعة المصرية للانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي والحقوق الإنسانية بحق الفلسطينيين المدنيين، والتي هى جرائم لا تسقط بالتقادم. 

اقرأ أيضا :- بعد المرافعة أمام «العدل الدولية».. برلماني: مصر القلب النابض للعروبة

وأضاف تلك المرافعة التي أكدت على ثبات الرؤية المصرية تجاه الأشقاء في فلسطين وقضيتهم، التي طالما كانت مصر هي الداعم والمساند الأكبر لفلسطين وشعبها. 

وشدد المتحدث الرسمي لحزب العدل على دعم الحزب الكامل للدولة المصرية وموقفها الرافض للعداون الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وكذلك رفض كافة المحاولات التي من شأنها تهجير الفلسطينيين قسريا من وطنهم.

كما طالب المجتمع الدولي ومؤسساته بالاضطلاع بدورها في وقف آلة القتل الإسرائيلية عن حصد أرواح الفلسطينيين الأبرياء، وإيقاف هذا المشهد الدولي العبثي الذي بات عنوانا لازدواجية المعايير في التعاطي مع الازمات الدولية، ولا سيما الفشل المتكرر لمجلس الأمن الدولي في إصدار قرار بوقف الحرب بسبب الفيتو الأمريكي المتكرر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة