الزيت
الزيت


التموين تتعاقد على 60250 طن زيت وتؤكد: المخزون يكفي 5 أشهر

عبير حمدي

الخميس، 22 فبراير 2024 - 08:59 م

تعاقدت وزارة التموين،ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء كميات من الزيت الخام في إطار توجيهات القيادة السياسية  للحفاظ على المخزون الإستراتيجي من السلع الغذائية.

وأجرت الهيئة العامة للسلع التموينية، ممارسة دولية بمقرها بالعاصمه الإدارية الجديدة ، أسفرت عن تعاقدها على كمية 60250 طن زيت عباد خام صب مستورد .

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها اليوم ، أنه قد تحدد فترة وصول كميات الزيت المتعاقد عليها خلال شهري مارس وإبريل 2024.

وتجدر الاشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية،أكدت أن  أرصدة البلاد من الزيت تكفي لاكثر  من خمسة أشهر.

تخفيض سعر الزيت

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ، قد أصدر قراراً بتخفيض سعر زيت الخليط زنة 800 مللي إلى65 جنيها بدلا من 70 جنيها في جميع  معارض و شوادر أهلا رمضان على مستوي الجمهورية.

وكذلك  فروع الشركات الغذائية والاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المشاركة في معارض اهلا رمضان.

وأكد وزير التموين، أن الاحتياطي الاستراتيجي من كافة السلع الغذائية و التموينية آمن و يكفي لما بعد شهر رمضان بنحو 4 أشهر، مشيرا إلي أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية في معارض و شوادر اهلا رمضان بالإضافة إلي المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في كافة محافظات الجمهورية عبر شركاتها التابعة لها.

وقال اللواء احمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه تم اصدار تعليمات لكافة الشركات التابعة للقابضة والمشاركة في أهلا رمضان بتطبيق قرار وزير التموين بتخفيض سعر زيت الخليط زنة 800 مللي إلي 65 جنيها بدلا من 70 جنيها وذلك تخفيفا عن كاهل المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة