صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الدفاع المدني بغزة: استمرار الاحتلال في منع دخول المواد الغذائية يهدد حياة 700 ألف بالشمال

أحمد نزيه

الجمعة، 23 فبراير 2024 - 04:46 م

أكد محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الجمعة 23 فبراير، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في منع دخول المواد الغذائية يهدد حياة أكثر من 700 ألف مواطن شمال القطاع.

وقال محمود بصل، في تصريح صحفي أرسله لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في منعه إدخال المواد الغذائية الأساسية والعلاج الطبي للمواطنين المحاصرين في محافظتي غزة والشمال يهدد حياة أكثر من سبعمائة ألف مواطن بالموت في كل لحظة.

وأردف قائلًا: "إن معاناة المواطنين في غزة والشمال تتفاقم يوميًا، حيث بات الآلاف منهم ينتظرون الموت إما بسبب الجوع أو الاستهداف الإسرائيلي، في ظل صمت عربي ودولي مريب أمام هذه المعاناة والقتل اليومي". 

وتابع قائلًا: "ويدخل العدوان الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة يومه المائة والأربعين، دون أن تتحرك الضمائر الحية من أجل إنقاذ ما تبقي من حياة في غزة، لكنهم ما زالوا يعيشون على شيء من الأمل في أن يجدوا من يستمع لأنينهم في هذا العالم قبل فوات الأوان".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي يستمر للشهر الخامس على التوالي.

ومنذ عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل في السابع من أكتوبر الماضي، رد جيش الاحتلال الإسرائيلي بهجوم غاشم استهدف كل أنحاء قطاع غزة، وقصف المنازل والعمارات السكنية فوق رؤوس أصحابها، ليقضي على حياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين في غزة، معظمهم من الأطفال والنساء.

وإلى حد الآن، سقط أكثر من 29 ألف شهيد في قطاع غزة، إلى جانب ما يقرب من 70 ألف جريح على مدار 140 يومًا من العدوان الغاشم.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، وذلك خلال اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي جرت بوساطة مصرية قطرية، وتم خلالها صفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال وحركة "حماس".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة