صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع حصيلة الصحفيين الشهداء في غزة إلى 132 صحفيًا

أحمد نزيه

الجمعة، 23 فبراير 2024 - 05:43 م

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 132 صحفيًا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى ارتفاع الصحفيين، محمد تشرين ياغي، المصور الصحفي مع عدة وسائل إعلام، الذي استشهد في قصف منزل في الزوايدة هو وعائلته، والصحفي مصعب أبو زايد، مذيع ومقدم برامج في إذاعة القرآن الكريم، الذي استشهد في قصف منزل بمخيم النصيرات مع عائلته.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي يستمر للشهر الخامس على التوالي.

ومنذ عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل في السابع من أكتوبر الماضي، رد جيش الاحتلال الإسرائيلي بهجوم غاشم استهدف كل أنحاء قطاع غزة، وقصف المنازل والعمارات السكنية فوق رؤوس أصحابها، ليقضي على حياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين في غزة، معظمهم من الأطفال والنساء.

وإلى حد الآن، سقط أكثر من 29 ألف شهيد في قطاع غزة، إلى جانب ما يقرب من 70 ألف جريح على مدار 140 يومًا من العدوان الغاشم.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، وذلك خلال اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي جرت بوساطة مصرية قطرية، وتم خلالها صفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال وحركة "حماس".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة