معارض
معارض


الداخلية تواصل فعاليات المرحلة 25 من مبادرة «كلنا واحد»

توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة تصل إلى 40٪ استعدادا لشهر رمضان

معتز عبدالمجيد

الجمعة، 23 فبراير 2024 - 06:06 م

أطلقت وزارة الداخلية مبادرة «كلنا واحد» في 30 يونيو 2018 فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لأجهزة الدولة باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة.

ومنذ انطلاق المبادرة بدأت السلاسل التجارية الكبرى، والمنافذ والمعارض والشوادر التي أقامتها وزارة الداخلية في عرض وتقديم السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 20% - 30% وبجودة عالية.

إقبال كبير من المواطنين على 2148 منفذاً ومعرضاً وشادراً بجميع المحافظات

كما قامت وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار غير المبرر للسلع الغذائية، وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، تزامنا مع تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى، وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمى التى تضر بصحة المواطنين. وتأتى المبادرة فى إطار تفعيل الدور المجتمعى للجهات الأمنية فى التخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق توازن بالسوق المحلى وضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ومواجهة غلاء التجار واحتكارهم للسوق السوداء.

وأعلنت وزارة الداخلية الأسبوع الماضى إطلاق فعاليات المرحلة الـ 25 من مبادرة «كلنا واحد» بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.. ولأول مرة تضاعف أعداد السلاسل والمنافذ والمعارض لتصل إلى 2148 لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية. وتستمر فعاليات المرحلة الـ25 من مبادرة «كلنا واحد» حتى نهاية شهر رمضان المبارك لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40% وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.. بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية. ولأول مرة تتضاعف أعداد السلاسل والمنافذ والمعارض والشوادر المشاركة فى المبادرة لتصل إلى 2148 (2031 منفذا - 6 معارض رئيسية - 44 معرضا فرعيا - 67 شادرا) بمختلف محافظات الجمهورية.

وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية. كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال عدد (1026) منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة «أمان» التابعة للوزارة. ويأتى ذلك فى إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

ويبلغ عدد أماكن مبادرة كلنا واحد فى القاهرة نحو 828 منفذًا ثابتا ومتحركا وداخل سلاسل المحال التجارية وفى الإسكندرية تبلغ نحو 266 فرعا ومنفذا، وفيما يخص أماكن مبادرة كلنا واحد فى الجيزة، فقد بلغ عدد كافة المنافذ الثابتة والمتحركة وأمان نحو 447 منفذا، وجاءت أماكن مبادرة كلنا واحد فى القليوبية بنحو 195 منطقة مختلفة. ومنذ انطلاق فعاليات المبادرة فى المرحلة 25 شهدت السلاسل التجارية والمنافذ والشوادر الخاصة مبادرة كلنا واحد، لتوفير سلع مخفضة الأسعار قبل شهر رمضان، إقبالا كبيرا من المواطنين، الذين حرصوا على زيارة المنافذ والشوادر.

وأعرب المواطنون عن خالص شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، المشغول دوما بالمواطنين، وحرصه المستمر على تخفيف الأعباء عن كاهلهم، كما شكروا جهاز الشرطة الذين تواصلوا مع أصحاب السلاسل التجارية لتوفير كافة الاحتياجات الأساسية لهم على مدار الـ24 ساعة. وأكد المواطنون أن السلع تمتاز بجودة مرتفعة وأسعار منخفضة، وأنهم وجدوا كافة احتياجاتهم، لا سيما السلع الأساسية مثل اللحوم والأرز والمكرونة والسمن والزيت، فضلا عن توفر كافة السلع فى مكان واحد. وأوضح المواطنون أن وجود الشوادر فى كافة المحافظات والمدن وتحريك سيارات محملة بالأغذية، جعلهم مطمئنين على وجود السلع وتوفرها قبل رمضان، مع تخفيض الأسعار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة