تطعيمات الحج والعمرة
تطعيمات الحج والعمرة


تعرف على قائمة تطعيمات الحج والعمرة وأماكن تلقيها على مستوى الجمهورية

مروة صالح

السبت، 24 فبراير 2024 - 12:56 م

نشرت وزارة الصحة والسكان، قائمة بتطعيمات الحج والعمرة وأماكن تلقيها على مستوى الجمهورية، حيث يشترط شهادة بتطعيمات كورونا، كما يشترط تناول لقاح السحائي، وينصح بتناول لقاح الأنفلونزا الموسمية.

الإسكان: إطلاق مبادرة للكشف عن الأورام بالمجان للعاملين بالوزارة

وتقدم وزارة الصحة التطعيمات المطلوبة والموصى بها قبل السفر لأداء العمرة أو فريضة الحج من خلال 160 مكتبا للتطعيمات الدولية وتطعيمات الحج والعمرة موزعة على كافة المحافظات، ويمكن الاستعلام عن مكاتب الصحة التي توفر خدمات التطعيم للمسافرين من خلال الاتصال برقم الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان (105) أو الموقع الرسمي للوزارة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الإجراءات الوقائية المطلوبة لإنهاء إجراءات الحج، وقدمت عدة نصائح للحجاج المصريين.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ضرورة اكتمال جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا  والتطعيم ضد الالتهاب السحائي، خلال آخر 3 سنوات، مع تقديم شهادة التطعيم، وذلك بناء على اشتراطات السلطات الصحية السعودية.

ومن جانبه، نصح الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الوقائية، أصحاب الأمراض المزمنة باصطحاب ما يفيد حالتهم الصحية، وكميات مناسبة من الأدوية الخاصة بهم، تكفي فترة الإقامة بالأراضي المقدسة، على أن تكون داخل أغلفتها الأصلية، مؤكداً ضرورة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية خاصة المصابين بالأمراض المزمنة.  

وتتمركز خريطة عناوين مركز تطعيمات الحجاج الاتي :

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة