المهندس علي عيسى
المهندس علي عيسى


رجال الأعمال: نثمن الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات الشقيقة بمشروع رأس الحكمة

وائل المزيكي

السبت، 24 فبراير 2024 - 05:32 م

ثمنت جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى جهود القيادة السياسية والحكومة لتحقيق مثل هذه الشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات الشقيقة بأبرام صفقة رأس الحكمة الصفقة الاستثمارية التي وقعت بين الحكومة المصرية والإمارات، والتي تعد أكبر الصفقات الاستثمارية التى وقعتها حكومة الدكتور مصطفى مدبولى.

وقالت الجمعية، إن هذه الشراكة الاستثنائية القوية مع دولة الإمارات، والتي نتج عنها مثل هذا الحجم من الاستثمار الأجنبي المباشر في مشروع عملاق سيكون له ابعاد اقتصادية وثقافية واجتماعية.

اقرأ أيضاً.. «رجال الأعمال» تبحث تحقيق استفادة النشاط الزراعي من التكنولوجيا الحديثة

وأكدت جمعية رجال الأعمال، على أن الاستثمار الأجنبي المباشر يعد أحد أهم موارد العملة الأجنبية، وأن الاهتمام بهذا المورد له انعكاسات وآثار إيجابية على الاقتصاد المصري علي مدي السنوات القادمة خاصة وأنه استثمار ممتد ومتواصل لسنوات قادمة.

وأشار بيان جمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أن توافر العملة الصعبة خطوة في طريق تصحيح المسار الاقتصادي المبني على مجموعة من الخطوات الإصلاحية الهامة والتي نتمنى من الحكومة المصرية ان تبدأ بهذا المسار الإصلاحي بخطوات متوازية مع توفر هذا الكم من العملات الأجنبية.

وشددت الجمعية على ضرورة حسن إدارة هذه الموارد وتحقيق الاستفادة المثلي منها من خلال وضع الأولويات العاجلة للإصلاح الاقتصادي وإعادة هيكلة الاقتصاد بخطوات مدروسة تحقق التنمية الشاملة والمتوازنة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة