المهندس طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب
المهندس طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب


وكيل «إسكان النواب»: المواطن المصري المستهدف الأساسي من مشروع رأس الحكمة

أحمد رجب

السبت، 24 فبراير 2024 - 11:00 م

قال المهندس طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الحكومة المصرية عملت على أعلى مستوى وأداء كبير في تنفيذ صفقة رأس الحكمة الاستثمارية، معلقًا: «النجاح بيجيب نجاح».

وأضاف طارق شكري خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروع رأس الحكمة سينعكس بشكل كبير على توفير فرص عمل للشباب، وسيساهم في تطوير المدارس والمستشفيات، وسيكون له تأثير كبير أيضًا على استقرار سعر العملة في السوق المحلي، فضلا عن هبوط الأسعار المتداولة في السوق الموازية.

وتابع وكيل لجنة الإسكان: هناك 190 ألف غرفة فندقية تعمل في مصر حاليًا، وخطة الدولة تستهدف تواجد 500 غرفة فندقة لاستيعاب 30 مليون سائح بحلول عام 2030، لذا فنحن بحاجة إلى 300 ألف غرفة فندقية إضافية سيتم العمل عليها ضمن مشروع رأس الحكمة.

وأوضح النائب طارق شكري، أن مشروع رأس الحكمة سيحدث نقلة نوعية في إيرادات السياحة؛ من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة وضخ المزيد من العملة الصعبة بالسوق المصري.

وأشار وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن المواطن المصري هو المستهدف الأساسي والمباشر من مشروع رأس الحكمة، لافتًا: منطقة رأس الحكمة ستكون محل اهتمام السياحة العالمية والأوروبية.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة