كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز


رغم تقديم «الحشاشين» من قبل.. هل يتفوق كريم عبد العزيز على منافسي الماضي؟

هناء حمدي

الأحد، 25 فبراير 2024 - 12:03 م

قد تعتقد أن فرقة «الحشاشين» وشخصية «حسن الصباح» قائد الفرقة الاكثر رعبا في العالم والمسؤولة عن معظم اغتيالات القرن الـ 11 والتي يجسدها الفنان كريم عبد العزيز في ماراثون دراما رمضان 2024 من خلال مسلسل «الحشاشين» يتم تقديمها للمرة الأولى.

ولكن في حقيقة الأمر تناولت الدراما شخصية «حسن الصباح» وجماعته أكثر من مرة فمنذ 12 عاما وتحديدا سنة 2012 قدم الفنان أحمد وفيق شخصية «حسن الصباح» للمرة الأولى في الدراما ضمن أحداث مسلسل «الإمام الغزالي» والتي تناولت تاريخيا فترة حكم ألب أرسلان والسلاجقة.

وكون أحداث المسلسل دارت تاريخيا في عام 1068 ميلاديا تناول العمل جزء من تاريخ فرقة «الحشاشين» وزعيمهم «حسن الصباح» كما تناول العديد من الشخصيات التاريخية الاخرى والتي ظهرت في هذه الفترة مسلسل «الإمام الغزالي» من بطولة محمد رياض ونرمين الفقي وبهاء ثروت وأحمد سلامة وبثينة رشوان من تأليف محمد السيد عيد وإخراج إبراهيم الشوادي.

إقرأ ايضا: مسلسلات رمضان 2024.. الغموض يسيطر على مصير «إثبات نسب وأمير العوامري»

وبعد 3 سنوات وفي عام 2016 أعاد الفنان عابد الفهد تقديم شخصية «حسن الصباح» ضمن أحداث مسلسل «سمرقند» من بطولة يوسف الخال وأمل بشوشة وميساء مغربي وعاكف نجم من تأليف محمد البطوش وإخراج إياد الخزور.

ورغم تقديم فرقة «الحشاشين» وشخصية «حسن الصباح» دراميا من قبل إلا أن الفنان كريم عبد العزيز يقدم ما لم تناولته المسلسلات الماضية خاصة وأن مسلسل «الحشاشين» والمقرر عرضه في ماراثون رمضان 2024 يتناول بشكل كامل قصة الفرقة وزعيمها حسن الصباح وأبرز الاغتيالات التي نفذتها الفرقة.

وليس عرض الشخصية تاريخيا باعتبارها جزء من الإطار الزمني الذي تدور فيه احداث المسلسل كما أن انتاج المسلسل الضخم وتصويره في أكثر من دولة وتقنيات التصوير والمعدات المستخدمة تقدم مستوى مختلف من المسلسلات التاريخة.

ليكون التفوق على منافسين الماضي لصالح الفنان كريم عبد العزيز وأبطال وصناع مسلسل «الحشاشين» من بطولة فتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وأحمد عيد وأحمد عبد الوهاب ونضال الشافعي وإسلام جمال وميرنا نور الدين ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة