افلام الرعب
افلام الرعب


في خدمتك| لعشاق الرعب.. 5 أفلام تشاهدها في أي وقت

هناء حمدي

الأحد، 25 فبراير 2024 - 02:27 م

قدمت السينما المصرية على مدار تاريخها الكثير من الافلام التي تنوعت ما بين دراما وكوميدي ورعب ورغم أن افلام الرعب المصرية هي الأقل عددا إلا أنها من أبرز محطات السينما المصرية حتى أصبحت أفلامها من الكلاسيكيات التاريخية.

ومن آخر افلام الرعب والتي حققت نجاح كبير وقت عرضها وتصدرت الايرادات مع الافلام المنافسة فيلم «يوم 13» والذي تم طرحه العام الماضي من بطولة أحمد داود ودينا الشربيني وشريف منير وأروى جودة ومحمد ثروت من تأليف وإخراج وائل عبد الله.

ولكن يظل فيلم «الفيل الأزرق» لكريم عبد العزيز بجزئية الأول والثاني من أبرز أفلام الرعب المصرية وشارك كريم عبد العزيز بطولة الجزء الأول كلا من خالد الصاوي وشيرين رضا ونيللي كريم من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وشارك كريم عبد العزيز بطولة الجزء الثاني كلا من هند صبري وإياد نصار ونيللي كريم من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

إقرأ ايضا: للمرة الثانية برمضان 2024.. محمود حمدان وأحمد العوضي في «جريمة منتصف النيل»

ورغم نجاح هذه الافلام إلا أن فيلم «الإنس والجن» من بطولة يسرا وعادل إمام وعزت العلايلي وأمينة رزق من تأليف محمد عثمان وإخراج محمد راضي والذي تم عرضه عام 1985 يظل أول محاولات تقديم أفلام الرعب في السينما المصرية.

ومع نجاح «الإنس والجن» أعادت يسرا تجربة أفلام الرعب مرة ثانية عام 1987 بفيلم «التعويذة» من بطولة محمود ياسين وعبلة كامل وتحية كاريوكا من تأليف وإخراج محمد شبل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة