صورة من المباراة
صورة من المباراة


بعد الفوز على أبو سليم.. موعد مباراة الزمالك المقبلة

أميرة أنور

الأحد، 25 فبراير 2024 - 08:32 م

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الفوز على نظيره أبو سليم الليبي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد 19 مايو 1956 بمدينة عنابة الجزائرية ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويستعد الزمالك لمواجهة نظيره الداخلية في السابعة من مساء الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة 14 ببطولة الدوري الممتاز على ملعب  ستاد القاهرة الدولي.

بعد فوز الزمالك اليوم على أبو سليم يرفع رصيده إلى 13 نقطة يتصدر بهم المجموعة ويتأهل لدور الثمانية، في حين توقف رصيد بو سليم عند 9 نقاط يحتل بهم وصافة المجموعة.

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الزمالك وفي الدقيقة السابعة نجح ناصر منسي في تسجيل هدف التقدم للأبيض بعدما تلقى عرضية من عمر جابر قابلها بتسديدة قوية في المرمى، وتوالت محاولات الأبيض الهجومية للتسجيل، في حين سعى الفريق الليبي لتعديل النتيحة.

وفي الدقيقة الثانية عشرة أهدر مصطفى شلبي فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني، بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها فوق العارضة، وفي الدقيقة 23 أهدر ناصر منسي فرصة لتعزيز التقدم للأبيض من تسديدة لكنها اصطدمت بالدفاع .

وواصل الزمالك سيطرته على مجريات الأمور في حين حاول الفريق الليبي استغلال الكرات الطويلة لتسجيل هدف التعادل، وفي الدقيقة 36 تصدى القائم الأيسر لمرمى أبو سليم لتسديدة قوية من زيزو ليمنع الأبيض من الهدف الثاني، وواصل الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة للتعزيز في حين سعى أبو سليم الليبي للتعديل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلا من زيزو، الذي تعرض لإصابة في نهاية الشوط الأول، وفي الدقيقة 47 كاد ناصر منسي أن يحرز الهدف الثاني من تسديدة اصطدمت بالدفاع وتحولت لركنية.

وفي الدقيقة 48 تمكن ناصر منسي من تسجيل الهدف الثاني للزمالك مستغلاً خطأ مشترك بين الحارس ودفاع أبو سليم ليسدد الكرة في المرمى،وكثف الفريق الليبي محاولاته لتقليص الفارق.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بكل من ترافيس موتيابا وأحمد حمدي وياسر حمد وسيف الجزيري بدلا من يوسف أوباما ونبيل عماد دونجا وحمزة المثلوثي وناصر منسي، وتصدى حارس أبو سليم لتسديدة شيكابالا من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 69،  وأحتسب الحكم هدفاً في الدقيقة 75 لأبو سليم عن طريق إيهاب المقلس من تسديدة لم تتجاوز خط المرمى.

وسعى فريق أبو سليم لتعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة، في حين حاول الزمالك الحفاظ على التقدم والتعزيز بهدف ثالث لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف.

وضم تشكيل الزمالك كل من:

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع : عمر جابر - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - سيد عبد الله "نيمار".

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - يوسف أوباما.

خط الهجوم : أحمد مصطفى "زيزو" - ناصر منسي - مصطفى شلبي.

فيما جاء تشكيل أبو سليم كالتالي: 
حراسة المرمى: محمد عياد عمر.
 
خط الدفاع : عبد المنعم عليان - مراد زهو - تامر الصالحي - محمد الجعواني - حسام القباني. 

خط الوسط : عمران صالح - إيهاب المقلس - محمد الفزاني - محمد الزباد .

خط الهجوم : بيتر نوراه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة