المسجد الأقصى المبارك - أرشيفية
المسجد الأقصى المبارك - أرشيفية


الأردن تحذر من بناء برج إسرائيلي بالأقصى: خرق تاريخي وقانوني فاضح

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 26 فبراير 2024 - 07:08 م

أدانت الخارجية الأردنية، اليوم الإثنين 26 فبراير، إقدام سُلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء برج على سطح المدرسة التكنزية، على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، باعتباره خرقًا فاضحًا للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية، السفير الدكتور سفيان القضاة، إن المدرسة التكنزية تعتبر جزءًا من المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وموقعًا مسجلًا على لائحة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، بحسب وكالة الانباء الأردنية (بترا).

وشدد "القضاة" على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته واتخاذ إجراءات تضمن حماية التراث الثقافي في البلدة القديمة للقدس، امتثالًا لاتفاقيات وقرارات ومقررات منظمة اليونسكو.

وحذّر "القضاة" من أن استمرار إسرائيل بانتهاك قواعد القانون الدولي، واستمرار التقييدات المفروضة على حرية وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، خاصة مع استمرار الحرب العدوانية على قطاع غزة، ومع قُرب حلول شهر رمضان المبارك، ينذر بتفجر دوامات جديدة من العنف وتوسعها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة