دعم قطاع الرياضة بالملاعب الجديدة
دعم قطاع الرياضة بالملاعب الجديدة


مشروعات فى القطاعات الخدميــــــــــة واستثمارات ضخمة لجذب سكان الوادي

677 مليون جنيه للنهوض بقطاع الشباب والرياضة

الأخبار

الإثنين، 26 فبراير 2024 - 07:21 م

على أرض الواقع نجحت جهود الدولة المصرية خلال الفترة السابقة فى الاهتمام بشباب المحافظات الحدودية وكانت لوزارة الشباب أياد بيضاء فى تنفيذ برامج ساهمت من خلال تلك البرامج فى إعادة رسم صورة جديدة فى أذهان الكثير من الشباب خاصة أبناء المحافظات الحدودية .. ونفذت مديرية الشباب والرياضة العديد من البرامج التى من شأنها أن تساهم فى بناء بنيان وفكر الشباب والفتيات على حد سواء.

فتم ترسيخ العديد من المباديء التى يطالب بها الشباب وفى مقدمتها برامج تساعد على ممارسة الرياضة وتنوير العقول .فتم رصد برامج البرلمان والتعليم والتنشئة ومبادرات رياضية لتحقيق تنمية حقيقية لشباب الوادى الجديد كانت نتيجتها حصاد شباب المحافظة على العديد من البطولات على مستوى الجمهورية.

يقول بهاء شوقى مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد ان الدولة المصرية نجحت على مدار السنوات السابقة ومن خلال الخطة الاستثمارية والمنح والاعتمادات الاضافية ضخ مايقرب من 677 مليون جنيه تلك المبالغ تم استثمارها فى انشاء العشرات من الملاعب والمدن الشبابية والمنتديات وتطوير وصيانة المنشآت الرياضية وهو ما عاد بالنفع العام على شباب محافظة الوادى الجديد.

مؤكدا أن الارتقاء بالبنية والمنشآت الرياضية أدى فى النهاية الى وجود شباب حقيقى يمارس الرياضة ويقبل على حضور منتديات الشباب ويسافر الى خارج المحافظة ويحتك مع شباب المحافظات الأخرى .. وهو ما أكسب شباب الوادى الجديد مهارات رياضية وثقافية كانت نتيجتها فوز مركز شباب مدينة الخارجة بدورى مراكز الشباب على مستوى الجمهورية فى كرة القدم وحصاد أكثر من 50 ميدالية فى مختلف الألعاب الرياضية ومنها رفع الأثقال وتنس الطاولة والمشروع القومى لألعاب القوى وأنشطة أخرى كثيرة فضلا عن إنشاء ناد للهجن والرماية تحت التجهيز. يقول محمد أحمد أحد شباب مدينة الخارجة إن المنشآت الرياضية بالمحافظة مؤخرا شهدت تطورا كبيرا خاصة فى المناطق المحرومة من الخدمات والانشطة الرياضيه وخير مثال على هذا قرى مدينة الفرافرة التى شهدت تنفيذ ما لايقل عن 20 مشروعا مابين انشاء ملاعب خماسية ومراكز شباب .

وهو ماانعكس بصفة مباشرة على شباب مدينة الفرافرة الذين مارسوا الرياضة على ملاعب محترمة بالاضافة الى إشهار أكثر من 7 مراكز للشباب جديدة ليرتفع عدد مراكز الشباب على مستوى المحافظة إلى أكثر من 80 مركز شباب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة