روما
روما


روما يطرق أبواب دوري الأبطال ب"هاتريك" ديبالا

وكالات

الإثنين، 26 فبراير 2024 - 10:27 م

واصل روما انتصاراته في "السيري آ" بفوزه الصعب على ضيفه تورينو (3-2) اليوم الإثنين، ضمن الجولة الـ26 بالدوري الإيطالي، ليعزز من حظوظه في المنافسة على المربع الذهبي.

فعلى ملعب الأوليمبيكو، في العاصمة الإيطالية، انتهت الـ45 دقيقة الأولى بهدف في كل شبكة، جاءا في الأمتار الأخيرة من الشوط، فقد تقدم الأرجنتيني باولو ديبالا في النتيجة لروما في الدقيقة (42 من ركلة جزاء).

وجاء الرد السريع من الضيوف بعدها بدقيقتين بهدف التعادل عن طريق الكولومبي المخضرم دوفان زاباتا.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل النجم الأرجنتيني ديبالا مسلسل التألق ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (57).

وفي الدقيقة (69) كلل بطل العالم في 2022 مع "الألبيسيليستي" ليلته الرائعة بـ"الهاتريك".

وقبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، أعادت النيران الصديقة تورينو للمباراة بهدف تقليص الفارق بمساعدة المدافع الهولندي الشاب ديان هويسين بالخطأ في مرماه، ولكنه لم يكن كافيا لإنقاذ الفريق من الخسارة.

بهذه النتيجة، يحصد فريق المدرب دانييلي دي روسي انتصاره الثاني على التوالي في الدوري، الرابع في آخر 5 مباريات مقابل هزيمة وحيدة، ليرفع رصيده إلى 44 نقطة يستقر بها في المركز السادس، ويبقى على بُعد 4 نقاط فقط من منطقة دوري الأبطال.

ويأتي هذا الفوز ليؤكد على الفترة الطيبة التي يمر بها الفريق تحت قيادة نجمه السابق، بعد أيام من التأهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي على حساب فينورد روتردام الهولندي بركلات الترجيح (4-2).

على الجانب الآخر، سقط "التورو" في فخ الخسارة الثانية تواليا، الثامنة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز العاشر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة