جو بايدن
جو بايدن


بايدن: إسرائيل اتفقت على وقف ضرباتها على غزة خلال رمضان

ناريمان فوزي

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 - 10:57 ص

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ،اليوم الثلاثاء، أن الإسرائيليون اتفقوا على وقف ضرباتهم العسكرية على قطاع غزة خلال شهر رمضان.

وأضاف بايدن -خلال لقاء مع الإعلامي الأمريكي سيث مايرز على قناة NBC، بأن الهدنة المحتملة ستمنح المزيد من الوقت لإخراج جميع الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس.

ووفقا لصحيفة لوموند الفرنسية، لم يصدر أي تأكيد أو نفي أو تفاصيل بصفة عامة من البيت الأبيض بعد حديث الرئيس الأمريكي في البرنامج التلفزيوني، ولم يتم توزيع المقتطف، الذي نقلته وكالة أسوشيتد برس، على الإنترنت حتى صباح الثلاثاء، فيما تتواصل المفاوضات بشأن الهدنة.

اقرأ أيضا: بايدن يؤكد لنتنياهو: أي عملية عسكرية في رفح يجب أن تضمن سلامة المدنيين

وأشار بايدن خلال اللقاء كذلك إلى أنه يأمل في أن يكون هناك وقف لإطلاق النار يوم الاثنين المقبل 4 مارس، حيث لفت إلى أن مستشار الأمن القومي أخبره بأن وقف إطلاق نار بات وشيكا حتى وإن لم نصل إلى ذلك بعد.

وتحاول الدول الوسيطة، قطر ومصر والولايات المتحدة، التفاوض على تسوية مع إسرائيل وحماس بهدف التوصل إلى هدنة. لكن إسرائيل تطالب بالإفراج عن جميع الرهائن خلال هذه الفترة، فيما تطالب حماس من جانبها بوقف كامل لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة ورفع الحصار الذي تفرضه إسرائيل منذ عام 2007. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة