صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


منافذ التموين تتسلم «مقررات مارس» لصرفها إلى المستفيدين.. الخميس  

عبير حمدي

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 - 11:42 ص

بدأت وزارة التموين، من اليوم الثلاثاء 27 فبراير، صرف مقررات مارس إلى نحو 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، استعدادًا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية الخميس المقبل.

ويتسلم تجار التموين، سلع المقررات من مخازن الجملة البالغ عددها نحو 1500 مخزن على مستوى الجمهورية يتبع القابضة الغذائية، استعدادًا لصرفها إلى المستفيدين.

وتتضمن قائمة سلع المقررات التموينية عن مارس القادم 30 سلعة، تشمل  السلع الأساسية كـ"الزيت والسكر"، بالإضافة إلى "المكرونة الدقيق، الصلصة، الخل، الشاي، الجبن، الحليب الجاف، المسلي الصناعي"، وغيرها من السلع الأكثر استخداماً للأسرة المصرية.

وتحدد كميات سلع المقررات التموينية المنصرفة إلى كلا من المنافذ والتي يطلق عليها الاستعاضة وفقا لقيمة التأمين المدفوع من صاحب المنفذ التمويني إلى وزارة التموين، و يصرف مسؤول  المنفذ التمويني سلع المقررات على أربع دفعات خلال الشهر .

من ناحية أخرى تواصل المنافذ التموينية صرف  مقررات فبراير  إلى باقي المستفيدين على البطاقات التموينية، والتي أوشكت على الانتهاء بنسبة 100%، وذلك، من خلال 40 ألف منفذ تمويني، بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط والسكر الحر، وفقا للحصص المقررة  لكل مستفيد.

وتستقبل منافذ التموين أصحاب ومستفيدي البطاقات من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا وخلال العطلات الرسمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة