آرون بوشنل
آرون بوشنل


أمريكا .. وفاة جندي بالقوات الجوية أشعل النار بنفسه تضامنًا مع غزة

رويترز

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 - 11:44 ص

قال الجيش الأمريكي وشرطة العاصمة واشنطن إن جنديا بالقوات الجوية توفي بعدما أضرم النار في نفسه خارج السفارة الإسرائيلية في واشنطن احتجاجا على الحرب في غزة.

وقالت القوات الجوية في بيان إن آرون بوشنل 25 عاما، وهو متخصص في عمليات الدفاع الالكتروني، توفي متأثرا بجروح أصيب بها في الحادث.

وقالت الكولونيل بالقوات الجوية الأمريكية سيلينا نويز في البيان "عندما تحدث مأساة كهذه، يشعر بها كل فرد في القوات الجوية.. نعرب عن تعازينا العميقة لعائلة وأصدقاء الجندي بوشنل".

وأكد الضابط لي ليبي المتحدث باسم إدارة شرطة العاصمة وفاة الرجل.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون إن الوفاة كانت "حدثا مأساويا" وإن وزير الدفاع لويد أوستن يتابع الوضع.

وقالت إدارة خدمات الإطفاء والطوارئ الطبية في مقاطعة كولومبيا في وقت سابق إن بوشنل نُقل إلى المستشفى في حالة حرجة بعد أن قام ضباط الخدمة السرية الأمريكية بإخماد النيران يوم الأحد وبث بوشنل، وهو يرتدي الزي العسكري، الحادثة على الهواء مباشرة عبر الإنترنت.

ووفقا لمقطع فيديو اطلعت عليه رويترز قال بوشنل قبل أن يسكب سائلا على جسده ويشغل النار في نفسه وهو يصرخ "فلسطين حرة" "لن أكون متواطئا في الإبادة الجماعية بعد الآن".

وقالت حركة حماس في منشور على تليجرام "إننا نعرب عن تعازينا القلبية وتضامننا الكامل مع عائلة وأصدقاء الجندي الأمريكي بسلاح الطيران آرون بوشنل، الذي خلد اسمه مدافعا عن القيم الإنسانية ومحنة الشعب الفلسطيني المضطهد من قبل الإدارة الأمريكية وسياساتها الظالمة".

وفي ديسمبر الماضي، أضرمت امرأة النار في نفسها أيضًا أمام القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا احتجاجا على الحرب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة