عادل العلي رئيس القمة والرئيس التنفيذي لطيران العربية
عادل العلي رئيس القمة والرئيس التنفيذي لطيران العربية


اليوم | انطلاق فعاليات «قمة العرب للطيران ٢٠٢٤»

شريف داود

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 - 06:48 م

 تنطلق اليوم فعاليات الدورة الحادية عشرة من "قمة العرب للطيران" بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية  تحت شعار "استشراف مستقبل السفر". 

وأعلن عادل العلي رئيس القمة والرئيس التنفيذي لطيران العربية أن أجندة القمة ستتضمن جلسات نقاشية حول التوجهات العالمية والوضع الراهن ومستقبل قطاع الطيران في العالم العربي؛ ويقود هذه الحوارات عدد من كبار صناع القرار في القطاع من بينهم جوليا سيمبسون، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة؛ وعبدالوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي؛ وراكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة؛ وكامل العوضي، نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 

 وأضاف العلي أنه سيتم خلال الفاعليات إطلاق النسخة الأولى من "منتدى الشباب العربي للطيران والسفر" بشراكة استراتيجية مع إيرباص والصندوق العالمي للتنمية المستدامة. ويهدف هذا المنتدى إلى سد الفجوات بين المهنيين الشباب ورواد الأعمال من خلال الشراكات والدورات التدريبية الداخلية والمشاريع التعاونية، فضلاً عن تسهيل الحوار بين رواد القطاع والأوساط الأكاديمية والشباب، وتطوير مهارات التفكير الإبداعي ومنهج ابتكار الحلول لدى الشباب.

اقرأ أيضا|«فأر» يعطل طائرة سريلانكية 3 أيام

كما ستشهد أجندة هذا العام جلسة حوارية حول استثمارات وتطور شركات الطيران في العالم العربي. وسيقود طارق الغزيري، الرئيس التنفيذي المساعد في شركة "أفي ليس"، المناقشات حول بروز قطاع الطيران باعتباره ركيزة أساسية للنمو في دول المنطقة. وسينضم كل من منير الكزبري، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة نوفوس أفييشن كابيتال؛ وفيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران؛ وستيف ريمر، الرئيس التنفيذي لشركة "التافير إل. بي." لمناقشة الأولويات والمسار المستقبلي لمراكز الطيران في المنطقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة