صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد قرارات محكمة العدل ضد إسرائيل.. 375 مجزرة إسرائيلية في غزة خلال شهر 

وكالات

الأربعاء، 28 فبراير 2024 - 11:51 ص

لا تزال إسرائيل تضرب بكل القوانين الدولية عرض الحائط ولا تعبأ بأي قرار يُتخذ ضدها، بما في ذلك قرارات محكمة العدل الدولية، وتواصل حربها الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

تلك الحرب التي أسقطت إلى حد الآن ما يقرب من 30 ألف شهيد وأكثر من 70 ألف جريح، منذ اندلاعها في السابع من أكتوبر الماضي، ليجد الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة يجابه جيشًا بأكمله سلط قبضته الفولاذية وطائراته ومدافعه صوب صدور الفلسطينيين من المدنيين العزل.

اقرأ أيضا: إبادة جماعية للفلسطينيين| الكيان الصهيوني ينفذ خطة «الانتقام المبرر» لمحو غزة

وفي 26 يناير الماضي، أصدرت محكمة العدل الدولية، حكمًا ابتدائيًا وتدابير طارئة بحق إسرائيل في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب أفريقيا متهمة إسرائيل بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وجاءت القرارات بعد 15 يومًا من مثول إسرائيل للمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية، في 11 يناير الجاري، بناءً على الدعوى التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا.

قرارات محكمة العدل الدولية

ومن أبرز قرارات محكمة العدل إلزام إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع التحريض المباشر على الإبادة الجماعية، والالتزام بتجنب كل ما يتعلق بالقتل والاعتداء والتدمير بحق سكان غزة، وضمان عدم قيام الجيش الإسرائيلي بأي أعمال إبادة.

وإلى جانب ذلك، شددت محكمة العدل في قراراتها على منع ومعاقبة أي تصريحات أو تعليقات عامة يمكن أن تحرض على ارتكاب إبادة جماعية في غزة، إضافةً إلى ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لضمان وصول المساعدات الإنسانية، علاوةً على ضرورة عدم التخلص من أي دليل يمكن أن يستخدم في القضية المرفوعة ضدها.

وألزمت محكمة العدل إسرائيل بتقديم تقرير للمحكمة خلال شهر بمدى تطبيقها لهذه التدابير والأحكام.

وبعد مرور الشهر الذي حددته محكمة العدل الدولية أمام إسرائيل، لم تكف منابع آلة الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة.

375 مجزرة خلال 30 يومًا

وفي غضون ذلك، أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة تحديثًا لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ قرار محكمة العدل الدولية في 26 يناير حتى 26 فبراير.

ووفق التقرير الحكومي في غزة، فإنه خلال 30 يومًا من حرب الإبادة الجماعية هناك 375 مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال في غزة.

وتسببت تلك المجازر في سقوط 3525 شهيدًا ممن وصلوا إلى المستشفيات، من بينهم 1720 شهيدًا من الأطفال، و1130 شهيدة من النساء، وشهيدٍ من الطواقم الطبية، وشهيدين من الدفاع المدني، و12 شهيدًا من الصحفيين، إلى جانب 5246 مصابًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة