الأونروا
الأونروا


«الأونروا»: محاولات إسرائيلية ممنهجة لاستهداف العمل الإنساني في غزة

أ ش أ

الأربعاء، 28 فبراير 2024 - 01:43 م

استنكر المتحدث الرسمى باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" كاظم أبوخلف بشدة المحاولات الإسرائيلية الممنهجة التي تستهدف العمل الإنساني في قطاع غزة .

وشدد أبو خلف في مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم (الأربعاء) على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار وتنفيذ هدنة إنسانية في غزة حتى تتمكن الأونروا والمنظمات الإنسانية من إدخال المساعدات إلى القطاع.

◄ اقرأ أيضًا | قوات الأمم المتحدة تبدأ انسحابها من الكونغو الديمقراطية

وأشار المسؤول الأممي إلى أن غزة في حاجة ماسة لإدخال حوالي 1000 شاحنة في اليوم الواحدة لمواجهة الأوضاع الراهنة الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على القطاع، مؤكدة الصعوبة البالغة التي تواجه المنظمات الإنسانية في تقديم خدماتها إلى أهالي غزة والمتضررين من العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وكان المفوض العام "للأونروا"فيليب لازاريني قد أكد في وقت سابق أن الوكالة وصلت إلى نقطة الانهيار، وخاصة بعد قطع عدد من الدول الغربية تمويلها مؤخرا، معربا عن مخاوفه من كارثة هائلة لها آثار خطيرة على السلام والأمن وحقوق الإنسان في المنطقة، داعيا إلى منح الوكالة الدعم السياسي من الجمعية العامة للأمم المتحدة للسماح ببقاء "الأونروا" والانتقال نحو حل سياسي فضلا عن إصلاح طريقة تمويلها التي تعتمد أساسا على المساهمات الطوعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة