صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع شعبية ترامب بين الشباب يضعف موقف بايدن في انتخابات أمريكا 2024

سامح فواز

الأربعاء، 28 فبراير 2024 - 09:49 م

أظهر استطلاع للرأي أن دونالد ترامب يتمتع بمعدل موافقة أعلى بين الشباب مقارنة بأي فئة عمرية أخرى، وذلك قبل عدة أشهر من انطلاق سباق انتخابات أمريكا 2024.

 وأظهر استطلاع أجرته جامعة هارفارد CAPS-Harris على أكثر من 2000 ناخب مسجل أن 57% وافقوا على فترة رئاسة ترامب، بينما قال 41% إنهم لا يوافقون على ذلك.

 وعندما يتم تفصيل النتائج بشكل أكبر، فإنها تظهر أن ما يقرب من ثلثي (64%) الناخبين جيل منتصف التسعينات ومنتصف العقد الأول من الألفية الثانية، وافقوا على اداء ترامب كرئيس.  

الفئة العمرية لهذه العينة من الاستطلاع تعني أن بعض المشاركين كانوا أطفالًا خلال فترة وجود ترامب في منصبه، من 2017 إلى 2021.

ومع ذلك، يمكن أن تكون النتائج علامة تحذير أخرى لآمال إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن.  

وفي عام 2020، كان للناخبين الشباب دور حاسم في فوز بايدن، حيث دعم جيل منتصف التسعينات ومنتصف العقد الأول من الألفية الثانية، بايدن على ترامب بفارق حوالي 20 نقطة في نسبة الإقبال القياسية، وفقًا لتحليل مركز بيو للأبحاث.

 كانت الفئة العمرية التي حصلت على ثاني أعلى نسبة موافقة على رئاسة ترامب في استطلاع هارفارد كابس-هاريس هي المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 55 إلى 64 (60 في المائة)، يليهم أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 34 ومن 35 إلى 44 (كلاهما 58 في المائة).

 وأظهر استطلاع منفصل نشره موقع Axios-Generation Lab يوم الاثنين أيضًا أن بايدن يحظى بتفضيل طفيف على ترامب من قبل الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا، حيث اختار 52% جو بايدن و48% اختاروا ترامب.

 وقال نيل أوبريان، عالم السياسة بجامعة أوريغون، لموقع Axios: "لا نعرف ما يكفي حتى الآن لكن فكرة أن الشباب سيستمرون في الانضمام إلى الحزب الديمقراطي؟ هناك بعض علامات الاستفهام حول ذلك."

وفي مكان آخر، يظهر استطلاع جامعة هارفارد CAPS-Harris أن ترامب، المرشح الرئاسي المتوقع عن الحزب الجمهوري لعام 2024، يتقدم على بايدن على الرغم من القضايا القانونية العديدة التي تواجهه.

 وبحسب الاستطلاع، يتقدم ترامب على بايدن بست نقاط (48% مقابل 42%) في السباق المباشر، وكذلك بسبع نقاط (42% مقابل 35%) عندما يكون المرشح المستقل روبرت كينيدي جونيور في المقارنة إذ يحصل الاخير على دعم 15 في المئة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة