العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة - أرشيفية
العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة - أرشيفية


100 ألف ضحية.. حصيلة مفزعة للشهداء والجرحى في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي 

أحمد نزيه

الخميس، 29 فبراير 2024 - 06:00 م

وصل عدد الضحايا في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي من الشهداء والجرحى إلى رقم مفزع كسر حاجز المائة ألف شهيد، وذلك خلال 146 يومًا من الحرب في غزة.

ويمثل هذا الرقم أكثر من 4% من إجمالي سكان قطاع غزة، والذي يبلغ تعدادهم، وفق آخر إحصاء صدر نهاية عام 2023، نحو 2.3 مليون نسمة.

100 ألف ضحية

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال146 على قطاع غزة، حيث أشارت إلى أن ️ الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 81 شهيدًا و132 إصابة خلال ال24 ساعة الماضية.
ولفت صحة غزة إلى أنه️ لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

واشارت الوزارة إلى ️ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30035 شهيدًا و70457 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبهذا يكون إجمالي عدد الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة بين شهيد وجريح يبلغ 100 ألف و492 فلسطينيًا.

وهذا الرقم من الضحايا خلاف عدد الأشخاص المفقودين تحت الأنقاض، والذي يبلغ عددهم نحو 7000 شخص، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، وهؤلاء يُرجح أنهم صاروا في عداد الأموات.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي يستمر للشهر الخامس على التوالي.

ومنذ عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل في السابع من أكتوبر الماضي، رد جيش الاحتلال الإسرائيلي بهجوم غاشم استهدف كل أنحاء قطاع غزة، وقصف المنازل والعمارات السكنية فوق رؤوس أصحابها، ليقضي على حياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين في غزة، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، وذلك خلال اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي جرت بوساطة مصرية قطرية، وتم خلالها صفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال وحركة "حماس".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة