محافظ أسوان خلال افتتاح معرض أهلاً رمضان
محافظ أسوان خلال افتتاح معرض أهلاً رمضان


أهلًا رمضان.. التموين: توافر السلع بكميات وافتتاحات مستمرة للمعارض من الجيزة لأسوان

مصطفي وحيش- إبراهيم عامر- إيمان راشد

الخميس، 29 فبراير 2024 - 07:16 م

تواصل المحافظات افتتاح معارض أهلًا رمضان» لتوفير السلع وخاصة الاستراتيجية منها بأسعار مناسبة وكميات كافية للمواطنين وذلك استعدادًا لشهر رمضان.

وأكد د. على المصيلحى وزير التموين توافر كافة السلع الغذائية وبكميات كبيرة وزيادة الأرصدة من كافة السلع سواء من خلال معارض «أهلًا رمضان» بالمحافظات المختلفة أو منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

اقرأ أيضا | تراث إسنا فى متحف الحضارة| عروض لفن التحطيب وصناعة الأخشاب والنجارة اليدوية

وطمأن المواطنين بتوفير جميع السلع للمواطنين وبكميات كبيرة، بما يكفى مدة آمنة تصل إلى حوالى 6 أشهر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده عقب افتتاح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المعرض  الرئيسى «أهلاً رمضان» بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر.

وأضاف الوزير أنه سيتم إعلان أسعار توريد القمح للموسم القادم يوم الأربعاء القادم خلال اجتماع مجلس الوزراء.

وأكد أن هيئة السلع التموينية قامت بالتعاون مع البنك المركزى المصرى بسداد كافة مستحقات القمح المستورد بالكامل  اعتمادات شهر يناير. وأوضح أن البنك المركزى وفر 100 مليون دولار لتوفير السلع الأساسية خاصة الزيوت والألبان.

وتوقع الوزير تراجع أسعار السلع خلال الأيام القادمة، حيث ينخفض الزيوت بمقدار انخفاض سعر الدولار فى السوق الموازية، بالإضافة إلى انخفاض فاتورة استيراد الأقماح والتى يتم استيراد نصف احتياجاتنا منها.

وأكد أنه تم افتتاح معارض أهلاً رمضان بالمحافظات، والتى تجاوز عددها 135 معرضًا حتى الآن.  وفى الجيزة ترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعًا للمجلس التنفيذى للمحافظة، ناقش خلاله خطط المحافظة استعدادًا لشهر رمضان.
 

وأكد محافظ الجيزة أن الدولة تنتهج العديد من الخطط للتخفيف على المواطنين منها حزم الحماية الاجتماعية إلى جانب تكاتف جهود كافه الأجهزة ممثلة فى القوات المسلحة ووزارات الداخلية والزراعة والتموين بالتعاون مع المحافظة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة بنسب تتراوح ما بين ٢٥: ٣٠% عن السوق من خلال 4٠٠ منفذ ثابت ومتحرك يتبع مختلف الجهات المساهمة للوصول إلى مختلف أنحاء المحافظة.

أشار المحافظ إلى أنه تم إنشاء ٤ معارض رئيسية لـــ أهلاً رمضان حتى الآن بأحياء العمرانية والطالبية ومراكز البدرشين والحوامدية لتوفير كافة السلع للمواطنين بصورة دائمة وبأسعار مناسبة وجارٍ الاستعداد لافتتاح معرض أهلًا رمضان بحى إمبابة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من ناحية أخرى واصلت وزارة الداخلية لليوم الثانى عشر على التوالى، فعاليات المرحلة الخامسة والعشرين من مبادرة «كلنا واحد»، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك؛ والتى انطلقت فى 15 فبراير الجارى تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وشهدت السرادقات والشوادر والمنافذ المشاركة فى المبادرة، إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين، الذين حرصوا على استغلال التخفيضات الكبيرة التى توفرها المبادرة على مختلف أنواع السلع سواء الغذائية أو غير الغذائية، ولاسيما «ياميش رمضان».

وتستهدف المرحلة الخامسة والعشرون من المبادرة - والتى تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك - توفير كل مستلزمات الأسرة المصرية، من السلع الغذائية وغير الغذائية، بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 %؛ وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وقامت وزارة الداخلية لأول مرة بمضاعفة أعداد السلاسل والمنافذ والمعارض والشوادر المشاركة فى المبادرة؛ لتصل إلى 2148 (2031 منفذًا 6 معارض رئيسية - 44 معرضًا فرعيًا - 67 شادرا) بمختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية.

كما تواصل الوزارة توفير كل السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذًا ثابتًا ومتحركًا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة «أمان» التابعة لوزارة الداخلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة