فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا
فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا


مفوض الأونروا يحذر من وصول حصيلة ضحايا غزة منذ بدء العدوان لرقم غير مسبوق

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 فبراير 2024 - 07:22 م

طالب فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بوقف الجنون الإسرائيلي بمنع الوكالة من المشاركة في توزيع المساعدات بقطاع غزة.

وقال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا": إن حصيلة ضحايا غزة منذ بدء العدوان وصلت رقمًا غير مسبوق.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الخميس، قال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن الاحتلال الإسرائيلي يمنع المساعدات من الوصول إلى شمال قطاع غزة ويجب وقف إطلاق النار لدواعٍ إنسانية.

وأضاف "لازاريني" في بيان، أنه لا يوجد ما يكفي من علف الحيوانات ليأكله الناس بشمال غزة، في حين أن هناك مجاعة من صنع الإنسان تلوح في الأفق.

وطالبت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، بوقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة لأنها مسألة حياة أو موت، بالإضافة إلى فتح كل معابر غزة لإدخال المساعدات بكميات كبيرة إلى القطاع المحاصر.

وأضافت الوكالة الأممية أن آلاف الجوعى عندما يرون الشاحنات وبسبب غياب النظام يتوافدون إليها ويأخذون ما يوجد فيها والقضية أصبحت مركبة والحل فتح كل معابر غزة لإدخال المساعدات بكميات كبيرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة