مجلس الأمن الدولي - أرشيفية
مجلس الأمن الدولي - أرشيفية


بعد مجزرة توزيع مساعدات في غزة.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن بطلب من الجزائر

أ ف ب

الخميس، 29 فبراير 2024 - 07:35 م

يجتمع مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة خلف أبواب مغلقة، اليوم الخميس 29 فبراير، بعد إعلان وزارة الصحة في غزة مقتل نحو مئة فلسطيني خلال عملية توزيع مساعدات في شمال القطاع، وفق برنامج العمل المحدث للمجلس.

ويعقد الاجتماع الطارئ عند الساعة 21,15 بتوقيت غرينتش، ويأتي بطلب من الجزائر حسب ما أفاد مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس برس.

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، في وقت سابق من اليوم الخميس ارتفاع حصيلة "مجزرة" شارع الرشيد بغرب غزة إلى104 قتلى ونحو 700 إصابة.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة عن "ارتفاع حصيلة مجزرة شارع الرشيد إلى 104 شهداء و760 إصابة برصاص قوات الاحتلال الذي استهدف تجمع المواطنين الذين حاولوا الحصول على الطعام أثناء وصول شاحنات المساعدات المحملة بالدقيق عند مفترق النابلسي غرب مدينة غزة". 

وكان مسؤول طبي من غزة أفاد في حصيلة سابقة عن مقتل 50 شخصا على الأقل.

وأضاف القدرة أن الطواقم الطبية غير قادرة على التعامل مع حجم ونوعية الإصابات التي تصل إلى مجمع الشفاء الطبي نتيجة ضعف الإمكانيات الطبية والبشرية. 

وقال حسام أبو صفية مدير مستشفى كمال عدوان بغزة لرويترز إن المستشفى استقبل 10 جثث وعشرات الجرحى الفلسطينيين من غرب مدينة غزة. وقال لرويترز عبر الهاتف "لا نعلم الأعداد في المستشفيات الأخرى".

وفي إفادة أولية قال متحدث باسم جيس الاحتلال الإسرائيلي إنه ليس لديه علم بأي قصف في ذلك الموقع، وذكر في وقت لاحق أن عشرات الأشخاص أصيبوا نتيجة التدافع والدهس أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات من الشاحنات التي وصلت إلى شمال غزة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة