صحة للقلب
صحة للقلب


أفضل تمارين لتحسين صحة القلب

إيمان حسين

الجمعة، 01 مارس 2024 - 01:35 م

تعد عضلة القلب هي الطبقة الوسطى والأكثر سمكاً من جدار القلب، تقع بين طبقة الشغاف وطبقة انتخاب، وهي الجزء المسؤول عن انقباض القلب وضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم وحيث إن العضلات بما فيها عضلة القلب يمكن تقويتها وتعزيز كفاءة عملها، نذكر في هذا المقال نصائح ورياضات تساعد على تقوية عضلة القلب والحفاظ على صحة القلب.

وفي السياق ذاته يؤكد الدكتور دينيس سوكولوف أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، أن المشي السريع خاصة صعودا أو نزولا هو أفضل تمرين للقلب، بحسب ما جاء من "لينتا. رو".


وأشار إلى أن المشي السريع للشخص السليم له فوائد عديدة لصحته مقارنة بالتمارين الرياضية الأخرى، ويمكن أن يمشي الشخص متى يشاء وأينما كان في المتنزه، في الملعب، وحول منزله، لأن هذا النوع من النشاط البدني لا يحتاج إلى ظروف خاصة، وبمساعدة المشي السريع يمكن تعزيز الأوعية الدموية وعضلات القلب وتحسين إمدادات الدم والحفاظ على المستوى المطلوب للسكر في الدم وتحسين نوعية النوم.

ووفقا له، ممارسة الرياضة تساعد على التخلص من الحالة المزاجية السيئة والاكتئاب وإنتاج هرمون السعادة- السيروتونين.

ويشير الطبيب، إلى أن على من يرغب بزيادة الحمل الصعود إلى الجبل، لأن هذا الحمل يعتبر الأفضل لصحة القلب، ولكن يجب أن ينفذ هذا التمرين دون إرهاق قدر الإمكان، أي يجب ألا يشعر الشخص بالدوخة ولا بضيق التنفس أو زيادة في ضربات القلب، وعند ملاحظة هذه الأعراض يجب تخفيف السرعة.

ووفقا له، يمكن الجمع بين المشي السريع والسباحة، لأن السباحة مفيدة أيضا لصحة القلب والأوعية الدموية ولكن دون عبء على المفاصل، وأن التمرين الأمثل للشخص السليم هو المشي السريع لمدة نصف ساعة كل يوم.


اقرأ أيضا: الجوع الدائم.. يؤشر لمشاكل خطيرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة