محافظ قنا يفتتح مسجد علي بن جالية بالمراشدة 
محافظ قنا يفتتح مسجد علي بن جالية بالمراشدة 


بتكلفة مليوني جنيه.. نائب محافظ قنا يفتتح مسجد علي بن جالية بالمراشدة 

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 01 مارس 2024 - 05:13 م

شهد حازم عمر نائب محافظ قنا اليوم افتتاح اعمال إحلال وتجديد مسجد علي بن جالية بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

رافقه محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وفضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا، وحسن محمد القط وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والنائب طارق رسلان والنائب محمد كمال موسي عضوا مجلس الشيوخ، وحسن الزمقان رئيس مركز ومدينة الوقف، وجمع غفير من أهالي قرية المراشدة. 

اقرأ أيضا  | توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية في بني سويف 

استمع نائب محافظ قنا إلى الخطبة التي جاءت تحت عنوان «الاستعداد لرمضان بالتكافل ومجالس العلم وتلاوة القرآن»، والتى جاءت لتأكد على أن مجالس العلم من أطيب المجالس وأزكاها، وأشرفها قدرًا عند رب العالمين ففي رحابها يُتدارس العلم النافع، الذي يزكي العقول، ويبني الوعي، ويرشد إلى الطريق المستقيم، وأن الله سبحانه وتعالى قد رفع شأن العلم والعلماء في كتابه العزيز.

ومن جانبه أعرب نائب محافظ قنا عن سعادته البالغة بافتتاح بيتاً من بيوت الله تعالي، داعيا المولى عزوجل أن يتقبل من القائمين على بناء المساجد ويثيبهم خير الجزاء ويجعله فى ميزان حسناتهم. 

وأكد "عمر" على اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية، فضلا عن إضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية. 

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أنه تم إنشاء مسجد الخير بالجهود الذاتية على مساحة ٤٥٠ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت ٢ مليون جنيه، وأن وزارة الأوقاف قامت بفرش المسجد ضمن خطة افتتاحات المساجد الجديدة على مستوى مدن المحافظة المختلفة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة