صورة موضوعية
صورة موضوعية


الحكومة اليمنية تعلن فتح طريقين في مدينة تعز وتدعو «أنصار الله» إلى التجاوب

بوابة أخبار اليوم

السبت، 02 مارس 2024 - 02:00 ص

أعلنت الحكومة اليمنية، الجمعة، مبادرة من جانب واحد، لفتح طريقين في مدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، داعيةً جماعة "أنصار الله" إلى اتخاذ خطوة مماثلة من جهتها، لتخفيف المعاناة الناجمة عن التنقلات جراء إغلاق الطرق على خلفية الصراع الدائر في اليمن للعام التاسع على التوالي.

وقالت اللجنة الحكومية لفتح الطرق بمحافظة تعز، في بيان، تلقت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه، "نعلن عن جاهزية فتح الطريقين الرئيسيين: طريق حوض الأشراف عقبة منيف - الحوبان - خط صنعاء، وطريق المطار القديم/ حذران - البرح - خط الحديدة".

وأضافت أن "هذين الطريقين الرئيسيين، من جهتها، في كامل الجاهزية ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً يوم غدٍ السبت"، داعيةً جماعة "أنصار الله"، إلى "التجاوب مع المبادرة التي تتزامن مع شهر رمضان  المبارك".

وذكرت اللجنة الحكومية لفتح الطرق بمحافظة تعز، أن "المبادرة هدفها تحقيق آمال الشعب اليمني عامةً، وأبناء محافظة تعز خاصةً في إنهاء معاناتهم في التنقلات التي يقف وراءها الحوثيون جراء الحصار منذ تسع سنوات".

وتأتي مبادرة الحكومة اليمنية، بعد أيام من إعلانها، يوم الأربعاء الماضي، فتح طريق عقبة منيف المؤدي إلى جولة القصر الجمهوري ومنطقة الحوبان شرق مدينة تعز، وهو ما قابلته "أنصار الله" بفتح طريق الخمسين الرابط مع طريق الستين غرب مدينة تعز، وكذا الطريق الرابط بين كل من مديرية حيَّفان في محافظة تعز ومديرية طور الباحة في محافظة لحج (جنوب اليمن)، بمدينة عدن المعلنة عاصمةً مؤقتةً للبلاد جنوب اليمن.

اقرأ أيضا | رئيس الوزراء اليمني يلتقي مسئولين روس في مستهل زيارته لموسكو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة