أيمن عاشور وزير التعليم العالي
أيمن عاشور وزير التعليم العالي


التعليم العالي: المستشفيات الجامعية استقبلت 10 آلاف مريض أجنبي خلال عام

مروة صالح

السبت، 02 مارس 2024 - 12:47 م

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، إن السياحة العلاجية أصبحت في غاية الأهمية، مشيرا خلال فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الي الدور البارز لمستشفيات الجامعات لاستقبال مرضي من الدول الاجنبية ضمن مشروع السياحة العلاجية.

وأوضح ان الوزارة تركز من خلال وزارة التعليم العالي على التدريب الشامل وليس التدريب الطبي فقط، والتدريب علي تلبية احتياجات المرضي، مشيرا الي أهمية المستشفيات الجامعية التي لها أهمية كبيرة في هذا النوع، مشيرا إلى استقبال اكثر من 10 الاف مريض اجنبي خلال العام الماضي.

«التعليم العالي» تطالب أولياء الأمور والطلاب بمراجعة القائمة السوداء للكيانات الوهمية

وتابع وزير التعليم العالي، نسعي جميعا إلى جعل مصر في جعلها واجهه مهمة للسياحة العلاجية مما ينعكس علي الاقتصاد المصري، مشيرا الي تعظيم الشراكات مع الكليات الدولية والتي لها برامج في السياحة الصحية والمشاركة في المؤتمرات الدولية، مشيرا الي أن هذه الشراكات تشمل نقل الخبرات بين الجامعات المصرية والجامعات الدولية وكذلك تدريب الطلاب.

وأشار الدكتور محمد أيمن عاشور، السياحة الصحية ليست مجرد فرصة للسياحة فقط في مصر، بل التزام مننا جميعا بالرعاية الصحية وتقديم رعاية طبية عالمية وعلي أعلي جودة للعالم وتسويق التعاون مع كافة المؤسسات الدولة المصرية .

الجدير بالذكر أن المؤتمر يشهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء والخبراء في المجالس السياحي وكذلك المجال الطبي وحضور عدد من الضيوف الكرام من الدول العربية، المؤتمر الدولي للسياحة الصحية يعقد علي مدار يومين متتالين بالعاصمة الإدراية الجديدة .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة