النائب محمد سلطان
النائب محمد سلطان


برلماني يطالب بتعميم وضع أسعار محددة لكل سلعة بجميع منافذ البيع في المحافظات

نسرين العسال

السبت، 02 مارس 2024 - 01:18 م

قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الحكومة تعمل وفق خطة شاملة لضبط الأسعار وتوفير السلع الأساسية قبل حلول شهر رمضان المبارك.
 
وأوضح سلطان، في تصريحات صحفية له، أن استعدادات الحكومة لتوفير السلع الأساسية من خلال معارض أهلا رمضان ومنافذ التموين تهدف إلى تخفيف الأعباء على المواطنين المصريين، خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة.
 
 
وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء يعمل على متابعة ملف ضبط الأسعار وتوفير السلع الأساسية من خلال التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لضمان نجاح هذه الاستعدادات.
 
وأكد النائب محمد سلطان، ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع الاحتكار والتلاعب بالأسعار.
 
وشدد عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على ضرورة ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية في الأسواق وزيادة معارض أهلا رمضان، ودعم السلع الأساسية من خلال مبادرات التموين، والتعاون مع القطاع الخاص لضمان توفير السلع بأسعار مناسبة.
 
وطالب النائب محمد سلطان، بضرورة وضع أسعار محددة لكل سلعة على حدة وتعميمها في كافة أنحاء الجمهورية لمنع التلاعب بالأسعار وضمان وصولها لكافة المواطنين.
 
ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الحكومة لن تتهاون مع أي فرد يتلاعب بالأسعار او يحتكر سلع أساسية بعينها تتسبب في تضارب الأسعار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة