صورة موضوعية
صورة موضوعية


«إذاعة القرآن الكريم» و «اصطياد مندلر» على الوثائقية

السيد عيسى

السبت، 02 مارس 2024 - 06:08 م

أعد قطاع الإنتاج الوثائقى بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مجموعة من الأفلام والسلاسل الوثائقية للعرض على قناة «الوثائقية» خلال شهر مارس الجارى، بمناسبة الذكرى الـ٦٠ على إطلاق إذاعة القرآن الكريم تعرض الوثائقية فيلم «إذاعة القرآن الكريم.. من القاهرة» الذى يوثق تاريخ نشأة الإذاعة المصرية العريقة وتطورها.

ويقدم الفيلم مقاطع صوتية نادرة لكبار قراء القرآن الكريم، والمنشدين، والمبتهلين، من أرشيف الإذاعة، ويكشف عن الكواليس والأسرار التى جعلتها إحدى أهم أدوات القوة الناعمة لمصر فى العالمين العربى والإسلامي، ودورها فى نشر مفاهيم الإسلام الوسطي، ومحاربة الغلو والتطرف، وتوفير منبر لمدرسة التلاوة المصرية العريقة.

كما يستعرض الفيلم سيرة أجيال من الإذاعيين الذين أسهموا بأصواتهم فى صناعة زخم إذاعة القرآن الكريم.

كما تعرض القناة الموسم الثاني من السلسلة الوثائقية «من روح مصر»، وهي سلسلة وثائقية تصحب المشاهدين في رحلة قصيرة لمعرفة عدد من الصناعات الحرفية التى اشتهرت بها مصر، والأكلات المصرية الشعبية التى تشكل مكونًا أصيلًا من مكونات الهوية والتراث الثقافي المصري. 

كما تعرض القناة «اصطياد مندلر» وهو لقاء توثيقي تم تسجيله مع أحد أبطال القوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، المجند المصرى «سعد أحمد على زغلول»، الذى تمكن من الإيقاع بقائد لواء المدرعات الإسرائيلي الأسبق «أبراهام مندلر»، الذى كان مُرشحًا لشغل منصب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، واعتبرت إسرائيل موته آنذاك واحدة من أكبر الخسارات الفادحة لجيشها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة