جانب من متابعة السلع المعروضة بــ «أهلاً رمضان»
جانب من متابعة السلع المعروضة بــ «أهلاً رمضان»


تخفيض أسعار السلع الغذائية في معارض «أهلاً رمضان» ومنافذ التموين

تخفيضات| ٢٩ جنيهًا للأرز و٧٠ للزيت و٢٥٠ للحوم السودانية و٣٠% لباقي المنتجات

إبراهيم عامر

السبت، 02 مارس 2024 - 06:31 م

قرر د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تخفيض أسعار الأرز والزيت واللحوم السودانية في معارض «أهلاً رمضان» على مستوى الجمهورية، وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين والتيسير عليهم فى شراء مستلزمات شهر رمضان المبارك ومواجهة المحتكرين ومحاولات رفع الأسعار.

وقال المصيلحى إنه تم تخفيض سعر كيلو الأرز إلى 29 جنيهًا نسبة كسر 3٪ بدلاً من 31 جنيهًا، والزيت زنة 1 لتر بسعر 70 جنيهاً بدلاً من 98 جنيهًا، وكيلو اللحمة السودانى 250 جنيهًا، و320 جنيهًا للطازجة بدلاً من 480 جنيهًا.

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام خلال الجولة التفقدية على معارض أهلاً رمضان بالقاهرة والجيزة، إنه  يتم تنظيم معارض «أهلاً رمضان» فى كل المحافظات بهدف توفير السلع الأساسية والرمضانية للمستهلكين بتخفيضات تصل إلى 30%.. بالإضافة إلى السلع الرمضانية من بلح وياميش وغيرها بأعلى جودة وبأسعار مخفضة.

وأشار إلى أنه تم حتى الآن افتتاح حوالى  115 معرضًا من معارض «أهلاً رمضان» بالمحافظات وجار افتتاح المزيد منها تباعًا، بالتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين، حيث يتم إقامة معرض رئيسى بعاصمة كل محافظة وأكثر من ثلاثة معارض أخرى بالمراكز الرئيسية، بجانب مئات الشوادر بالمراكز الفرعية، بالإضافة إلى مئات من المنافذ المتنقلة التى تجوب القرى والنجوع.

وأكد  أن السلاسل التجارية الكبرى تشارك أيضاً في معارض «أهلاً رمضان» من خلال إضافة 1200 ركن «أهلاً رمضان» بفروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى ذلك مشاركة 1300 منفذ تابع لشركات المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ مشروع جمعيتي والسيارات المتنقلة ومشروع عربيتي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة