فرح الديباني
فرح الديباني


فرح الديباني تحصد جائزة المرأة العربية لعام 2024 من London Arabia

محمد قناوي

السبت، 02 مارس 2024 - 09:38 م

فازت السبرانو المصرية ، مغنية الأوبرا العالمية"فرح الديباني" بجائزة المرأة العربية لعام 2024" التي منحتنها لها منظمة London Arabia نظير جهودها في مجال التبادل الثقافي.

وعبرت فرح الديباني عن سعادتها بالفوز بهذه الجائزة كأول إمرأة مصرية تفوزبها بعد أن حصل علي هذةً الجائزة شخصيات عربية بارزة من قبل، مثل الأم تريزا وماجدة الرومي وغيرهما.

اقرأ أيضاً | «احتضنني ورباني بعد وفاة والدي».. المخرج وائل فهمي ناعيًا حلمي بكر

وقالت في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم": تم ترشيحي من بين كثيرين آخرين لهذه الجائزة، وقد اختارني مجلس أمناء منظمة لندن العربية لجائزة هذا العام وتدعم هذه المنظمة المرأة العربية في كافة المجالات الناجحة على المستوى الدولي. وكنت المصرية الوحيد ة التي حصلت عليها هذا العام.

وأضافت فرح : تسلمت الجائزة في حفل توزيع الجوائز الذي حضره شخصيات بريطانية وعربية بارزة مثل نصرت غاني ، وزيرة الدولة البريطانية لشؤون الأعمال والتجارة، وبارعة علم الدين، الصحفية اللبنانية العالمية، "هي التي كانت تسلمني الجائزة على المسرح"، والشيخ فواز الخليفة، عميد لمجلس السفراء العرب في لندن وًحضر أيضا سفيرنا المصري في لندن سعادة السفير شريف كامل.

وكان هناك العديد من الأميرات العربيات من قطر والسعودية والبحرين أيضًا. وقالت كنت متحدثاً في إحدى جلسات الدورة الأولى لقمة المرأة العربية في لندن، والتي نظمتها منظمة لندن العربية أيضاً، والتي عقدت في لانكستر هاوس كان ذلك في اليوم التالي لحفل توزيع الجوائز.

وتُعدّ الديباني أول عربية تغنّي في دار «أوبرا باريس» بعد نيلها الماجستير في الغناء الأوبرالي من جامعة برلين، كما غنّت أيضاً في «معهد العالم العربي» في باريس عام 2021، بحضور شخصيات سياسية عالمية من بينها هيلاري كلينتون، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي شاركت في حفل تنصيبه وكرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2019.

فرح الديباني، ميزو سوبرانو مصرية عالمية، لفتت أنظار العالم ، حازت عدة جوائز موسيقية عالمية، من بينها أفضل مغنية أوبرا شابة في أوبرا باريس، كما منحتها السفارة الفرنسية وسام الفنون والآداب .

 

شاركت فرح الديباني في أبريل 2018 - ضمن فرقة أكاديمية أوبرا باريس في تقديم أنشطة متنوعة، على رأسها إحياء أمسيات غنائية بالقاهرة والإسكندرية، للمرة الأولى لأكبر ملحني الأوبرا العالميين من أمثال موزارت وفيردي وبيزيت .

غنت في افتتاح كاس العالم بقطر 2022 بدايتها الفنية كانت فى الاسكندرية، حيث شجعتها عائلتها شجعتها على سماع الموسيقى الكلاسيكية وانضمامها للمدرسة الألمانية واهتمامها الشديد بالغناء وسماعها للموسيقى الكلاسيكية ، والعزف على البيانو، مضيفة أن مدرس الموسيقى تبني موهبتي وتدريبي على حصص الغناء واحياء حفلات غنائية فى مصر وخارج البلاد.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة