جو بايدن
جو بايدن


بايدن في هفوة جديدة: أمريكا ألقت مساعدات غذائية على أوكرانيا| فيديو  

وكالات

السبت، 02 مارس 2024 - 11:35 م

 تداولت مواقع التواصل الاجتماعي زلة جديدة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، والتي يذكر فيها عن طريق الخطأ أوكرانيا عدة مرات، أثناء حديثه عن الخطط الأمريكية لإسقاط المساعدات جوا في غزة.

وقال بايدن إلى جانب رئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني، أمس الجمعة: "في الأيام المقبلة، سننضم إلى أصدقائنا في الأردن وآخرين في عمليات إسقاط جوي لأغذية وإمدادات إضافية إلى أوكرانيا، وسنسعى إلى مواصلة فتح طرق أخرى إلى أوكرانيا".

اقرأ أيضا: بايدن يُعلن عن عمليات إسقاط جوي للمساعدات في قطاع غزة خلال أيام

وفي وقت لاحق، أوضح مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أن بايدن كان يقصد في حديثه قطاع غزة، وليس أوكرانيا.

يشار إلى أن زلة بايدن (81 عاما)، أمس الجمعة، ليست الأولى بالنسبة للرئيس الأمريكي، فهي تنضم إلى سلسلة من الحوادث المماثلة الأخرى التي أصبحت أكثر شيوعا.

وفي الشهر الماضي، ألقى جو بايدن خطابا دافع فيه عن ذاكرته، بعد أن تم التدقيق بشأنها في تقرير للمحقق الخاص، لكنه بعد ذلك خلط بين الرئيس، عبد الفتاح السيسي، كرئيس لدولة المكسيك، وانزعج بعد أن تساءل الصحفيون عما إذا كانت ذاكرته قد ساءت مع تقدمه في العمر.

كما خلط الرئيس الأمريكي خلال إحدى فعاليات حملته الانتخابية، في مدينة لاس فيجاس، أوائل شهر فبراير الماضي، بين الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس فرنسا السابق، فرانسوا ميتران، الذي توفي في عام 1996.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة