ارشيفية
ارشيفية


البابا تواضروس يترأس صلاة تجنيز الأنبا بسنتي بالكاتدرائية 

مايكل نبيل

الإثنين، 04 مارس 2024 - 03:27 م

بدأت منذ قليل، صوات تجنيز مثلث الرحمات نيافة الانبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة ، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس عن عنر يناهز ٨٣ عاما  بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بمشاركة عدد من اساقفة الكنيسة الصلوات والقوا نظرة الوداع علي حثمان الانبا بستني .

ويترأس الصلاة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطرريك الكرازة المرقسية، بمشاركة عدد من اساقفة الكنيسة القبطية الارثوذكسية. 

وودع قداسة البابا تواضروس الثاني والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية  على رجاء القيامة الأسقف الجليل مثلث الرحمات نيافة الأنبا بيسنتي أسقف حلوان والمعصرة، الذي توفي امس، عن عمر قارب ٨٣ سنة، قضى منها أكثر من ٥٣ سنة في الحياة الرهبانية، منها ٣٨ أسقفًا. 

وقال: "لقد كرس نيافة الأنبا بيسنتي حياته بكاملها لله، وخدم الكنيسة بكل إخلاص وأمانة، وبساطة قلب، وتحمل المسؤوليات المتعددة التي كُلِفَ بها منذ شبابه المبكر، إلى أن عطله المرض الذي أَلَّمَ به في السنوات الأخيرة، فاحتمله بشكر ورضا. 

وأضاف: "نثق أنه سينال نصيب العبد الأمين الممدوح من السيد الرب القائل: "نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ وَالأَمِينُ كُنْتَ أَمِينًا فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ. اُدْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ. (مت ٢٥: ٢١). 

واختتم: "خالص العزاء لمجمع كهنة إيبارشية حلوان والمعصرة والتبين و ١٥ مايو والشمامسة وللشعب والأراخنة والخدام والخادمات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة