صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الفيوم يستقبل وزير التنمية المحلية ووفد الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

محمود عمر

الثلاثاء، 05 مارس 2024 - 01:24 م

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الثلاثاء، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، ووفد من الاتحاد الأوروبي برئاسة صوفي فان هيفربك مدير قسم المشروعات، ووفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر يتقدمهم سيلفان ميرلين، نائب الممثل المقيم للبرنامج، في مستهل زيارتهم لمحافظة الفيوم، للمشاركة في وضع حجر الأساس وتفقد عدداً من المشروعات التنموية والخدمية بمناطق متفرقة على أرض المحافظة.

اقرأ أيضا|  محافظ الفيوم يتابع اللمسات النهائية لإنشاء أول سوق ذكي لتجارة وتداول الماشية

وأشاد اللواء هشام آمنة، بمستوى التعامل بين وزارة التنمية المحلية، والاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لتنفيذ العديد من المشروعات والبرامج والمبادرات على أرض مختلف المحافظات.

وأشار الوزير، إلى توجيهات القيادة السياسية، وتكليفات رئيس الوزراء، لتشجيع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات للمحافظات، بما يحقق رضا المواطنين ويسهم فى توفير فرص العمل الحقيقية.

كما أشاد وزير التنمية المحلية، بالجهود المبذولة من الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، على أرض المحافظة، ودوره البارز في تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

فيما أعرب محافظ الفيوم، عن ترحيبه بوزير التنمية المحلية ووفد الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على أرض المحافظة، للمشاركة فى وضع حجر الأساس وتفقد عدداً من المشروعات التنموية بمناطق متفرقة على أرض المحافظة.

وأكد المحافظ، أنه خلال الفترة الماضية استطاع بالتعاون مع فريق العمل المعاون في فهم كافة احتياجات المحافظة، والتحديات التي تواجهها، وكيفية استغلال الفرص الاستثمارية في تنفيذ مشروعات تنموية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وأشاد محافظ الفيوم، بالدور التنموي الكبير الذي تقوم به وزارة التنمية المحلية، وجهود السيد الوزير، وكذا التشبيك بين الوزارة، والمحافظة، والجهات المانحة، وكافة الجهات المعنية، لتحقيق تقدم وتطور ملموس يشعر به المواطن الفيومي، مؤكداً أنه على الرغم من التحديات والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم أجمع.

وقال محافظ الفيوم: " نحن نرى بأعيننا جهود القيادة السياسية خلال العشر سنوات الأخيرة، والذي استطاع بحكمته أن يجمع شمل المجتمع المصري بكافة فئاته وطوائفه، لنرى جمهورية جديدة بمفهوم جديد، تشمل تقدم ملموس بكافة القطاعات التنموية والخدمية، بما يحقق رؤية مصر 2030".

من جهتها، أعربت صوفي فان هيفربك، وزيرة التعاون لبعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، عن شكرها للوزير والمحافظ، لإتاحة الفرصة لها للمشاركة في فعاليات هذا الحدث المهم، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي يدعم ملف التنمية على أرض مصر، كما أن هناك مناقشات جادة لتعزيز الشراكة والتعاون بين الاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية للمشاركة بإيجابية في العديد من القطاعات الخدمية والتنموية على أرض كافة المحافظات، لافتة إلى أن العنصر البشري هو المحرك الرئيسي والأساسي في تحقيق التنمية.

فيما، قدّم نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الأنمائي بالقاهرة، الشكر لمحافظ الفيوم لاستضافته الكريمة، لحضور المجلس الاقتصادي الاحتماعي للمحافظة، مشيراً إلى الاستعداد الكامل، للتعاون ودعم كافة الجهات، سواء وزارة التنمية المحلية، أو محافظة الفيوم، أو وفد الاتحاد الأوروبي، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، والرؤية الأشمل والحوكمة المحلية، وكذا تحقيق التنمية على أرض الفيوم، مما يؤكد على تنفيذ رؤية الدولة المصرية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة