جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


روساتوم تعقد جلسة حول تطوير الأعمال للمشاركين في مهرجان الشباب العالمي| صور

محمد محمود

الثلاثاء، 05 مارس 2024 - 01:54 م

رسالة سوتشي: محمد محمود

التقى كيريل كوماروف، النائب الأول للمدير العام - مدير قسم التطوير والأعمال الدولية في روساتوم، بالمشاركين في مهرجان شباب العالم 2024 لتقديم فصل دراسي تفاعلي رئيسي "تشكيل الأعمال التجارية العالمية في المستقبل: وما يجب اعتباره الآن".

وناقش كيريل كوماروف والمشاركون في مهرجان الشباب تطوير الأعمال العالمية باستخدام امثلة لشركة لروساتوم

عقدت الجولة الرئيسية بالاشتراك مع الجمعية الروسية "المعرفة".

وأدار الحدث سيرجي مالوزيموف، مؤلف ومقدم برامج "معجزة التكنولوجيا" و"الغذاء الحي"، ومبتكر سلسلة من الأفلام العلمية وسلسلة من الكتب، مدون فيديو. و بلوجر.

وأشار كيريل كوماروف الى تاريخ تحول روساتوم ، قائلا : "فيما يقرب من 15 عاما ، أصبحت روساتوم جزءا لا يتجزأ من الصناعة النووية العالمية. ففي عام 2010، لم تكن حصة الشركة الحكومية في في سوق التصدير العالمي أكثر من 10٪. NPP.

وتابع: "اليوم تمكنا من تعزيز موقفنا عدة مرات. حتى وصلت حصتنا في سوق التصدير حوالي 88 ٪ "، وأكد كيريل كوماروف أنه من بين 25 مشروعا لتصدير التكنولوجيا الذرية في العالم ، يتم حاليا تنفيذ 22 مشروعا من قبل روساتوم".  

وقال كيريل كوماروف للجمهور الذي تجمع في القاعة، ومعظمهم من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما من عشرات البلدان حول العالم، ما هو الدور الذي تلعبه المواهب الشابة في تطوير الأعمال التجارية العالمية وتعزيز قيادة روساتوم. "لقد نجحنا في الجمع بين أشياء تبدو غير متوافقة في ثقافة شركتنا. من ناحية، كان أساسنا تجربة الأجيال السابقة والمعرفة والتقاليد المتوارثة"، من ناحية أخرى، جلبنا روح المبادرة والشباب، وأظهرنا للموظفين الشباب الذين يأتون إلى الصناعة الذرية ما هي المشاريع الدولية وسمحنا لهم بتحقيق مواهبهم على نطاق عالمي".

اقرأ أيضا| روسيا تدهش العالم.. و«بوتين» يعلن انطلاق المهرجان العالمي للشباب| صور

واقترح كيريل كوماروف، على القادة الشباب أن يناقشوا مع الخبراء سيناريوهات لحل المواقف التي تنشأ أثناء تطوير الأعمال وتنفيذ المشاريع. وأظهرت الحالات أن الدبلوماسية والمبادرة واحترام الشركاء تجعل من الممكن بناء نموذج أعمال مستدام أو خلق فرص جديدة للشركة الحكومية. 

كما ناقش المشاركون في الدورة التدريبية المكونات التي تتضمنها الاستراتيجية الناجحة طويلة الأجل والتنبأ حول ما سيحدث بعد ذلك وما هي الشركات الجديدة التي يمكن أن تظهر في روساتوم بحلول عام 2050

يذكر أن مهرجان الشباب العالمي  يقام وفقا لمرسوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل تطوير التعاون الدولي للشباب. ويحضره 20 ألف من القادة الشباب في مجالات التعليم والعلوم والتعاون الدولي والثقافة والعمل التطوعي والخيري والرياضة والأعمال والإعلام، بما في ذلك 10 آلاف مشارك أجنبي. سيتمكن الشباب من سن 12-18 أيضا من المشاركة في المهرجان لأول مرة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة