الولايات المتحدة
الولايات المتحدة


الولايات المتحدة توسع نطاق عقوباتها ضد زيمبابوي لتشمل الرئيس إيمرسون منانجاجوا

أ ش أ

الثلاثاء، 05 مارس 2024 - 02:24 م

أعلنت الولايات المتحدة توسيع نطاق عقوباتها ضد زيمبابوي بإدارج أحد عشر فردًا وثلاثة كيانات، بما في ذلك رئيس زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، إلى قائمة العقوبات بموجب لتورطهم في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان أو ارتكاب جرائم فساد.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء إن هذه الخطوة تعد جزءا من سياسة عقوبات أقوى وأكثر استهدافًا تجاه زيمبابوي تنفذها الولايات المتحدة بعد موافقة الرئيس الأمريكي جو بايدن على أمر تنفيذي جديد ينهي برنامج عقوبات زيمبابوي الذي كان ساريًا منذ عام 2003.

وأكد أن واشنطن لا تزال قلقة بشأن حالات الفساد الخطيرة وانتهاكات حقوق الإنسان في زيمبابوي، قائلا إن الأفراد الرئيسيين، بما في ذلك أعضاء حكومة زيمبابوي، يتحملون المسؤولية عن هذه الأعمال، بما في ذلك نهب خزائن الحكومة، مما يحرم الزيمبابويين من الموارد العامة. 

◄ اقرأ أيضًا | «فتح»: على الولايات المتحدة أن تترجم التصريحات إلى أفعال حقيقية بوقف العدوان على غزة

وأشار بلينكن إلى أن حالات الاختطاف المتعددة والإيذاء الجسدي والقتل غير القانوني دفعت المواطنين للعيش في حالة من الذعر.

وجدد وزير الخارجية الأمريكي بحسب البيان التزام الولايات المتحدة "بضمان أن تكون عقوباتنا مناسبة وفي الوقت المناسب وموجهة ضد الأشخاص الأكثر ارتباطًا بالفساد وانتهاكات حقوق الإنسان".

واختتم البيان بالقول: "نواصل حث حكومة زيمبابوي على التحرك نحو حكم أكثر انفتاحًا وديمقراطية، بما في ذلك مواجهة الفساد وحماية حقوق الإنسان، حتى يتمكن جميع الزيمبابويين من العيش في ازدهار".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة