هذه المنتجات والخدمات المصرفية تقدمها البنوك مجانا لمدة 53 يومًا - أرشيفية
هذه المنتجات والخدمات المصرفية تقدمها البنوك مجانا لمدة 53 يومًا - أرشيفية


هذه المنتجات والخدمات المصرفية تقدمها البنوك مجانا لمدة 53 يومًا

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 05 مارس 2024 - 05:06 م

تبدأ فعاليات الشمول المالي في مصر، الجمعة المقبلة 8 مارس، وهى الفعالية الخاصة باحتفالية المرأة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في الفترة من من 8 مارس إلى 31 مارس، لتبدأ بعدها مباشرة فعاليات اليوم العربي للشمول المالي، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي في الفترة من 1 إلى 30 أبريل، أى أن فعاليات الشمول المالي في مصر تستمر لمدة تصل إلي 53 يوما. 

البنك المركزي: إطلاق فعالية الشمول المالي للمرأة.. 8 مارس

وتقدم البنوك المصرية، خلال فعاليات الشمول المالي خدمات مصرفية مجانية للمواطنين، ومنها : 

1- فتح الحسابات البنكية بجميع أنواعها للعملاء الجدد بدون رسوم وبدون حد أدنى لفتح الحسابات

2- إصدار البطاقات الائتمانية البطاقات المدفوعة مقدما والبطاقات المدينة للعملاء

3- تفعيل البطاقات الائتمانية واستخدامها في معاملات الشراء.

اقرأ أيضا تقرير يستعرض جهود البنك المركزي لدعم الشمول المالي والتمكين الاقتصادي للمرأة

4- إنشاء المحافظ الالكترونية والتطبيقات البنكية وتشجيع العملاء على تفعيل محافظهم واستخدامها.

5- التواجد خارج فروع البنوك وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

وتبدأ البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية وعددها 37 بنكا، تنفيذ أولى فعاليات الشمول المالي في مصر، خلال عام 2024، التي أقرها البنك المركزي المصري، يوم الجمعة المقبلة الموافق 8 مارس 2024، باحتفالية المرأة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في الفترة من من 8 مارس إلى 31 مارس، لمدة تبلغ 23 يوما، وفي الفترة من 1 أبريل إلي 30 أبريل، احتفالية البنوك باليوم العربي للشمول المالي، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي، أى لمدة تبلغ 30 يوما كاملة.

مؤشرات الشمول المالي للمرأة في مصر من 2016 حتى 2023 | إنفوجراف

وحدد البنك المركزي المصري، 6 فعاليات الشمول المالي في مصر، وهى فترة الفعاليات المقترحة، وتبدأ أولى فعاليات الشمول المالي في مصر، باحتفالية المرأة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في الفترة من من 8 إلى 31 مارس، وبالنسبة لليوم العربي للشمول المالي، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي في الفترة من 1 إلى 30 أبريل.

كما تتضمن فعاليات الشمول المالي، احتفالية الشباب في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح في الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر بالتزامن مع عيد الفلاح، واحتفالية الإدخار في الفترة من 15 إلى 31 أکتوبر، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للشمول المالي، واليوم العالمي للادخار، واليوم العالمي لذوي الهمم في الفترة من من 1 إلى 15 ديسمبر، بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم.
وتنتهي فعاليات الشمول المالي الخاصة بالمرأة واليوم العربي للشمول المالي مع نهاية شهر أبريل المقبل.

البنك المركزي: 20.3 مليون سيدة مصرية تمتلكن حسابات مصرفية

وتعاود البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، فتح الحسابات وإصدار البطاقات الائتمانية بأنواعها المختلفة برسوم وبوجود حد أدنى للحساب، بداية من 1 مايو المقبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة