جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير الرياضة ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسامبو يبحثان استضافة مصر للبطولة الأفريقية

كريم فؤاد

الثلاثاء، 05 مارس 2024 - 07:01 م

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالسيد دليل الصقلي نائب رئيس الاتحاد الدولي و رئيس الاتحاد الأفريقي، والكابتن محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، وذلك بحث استضافة مصر البطولة الافريقية للسامبو في يونيو المقبل.

تقدم الدكتور أشرف صبحي بالترحيب بالشيد دليل الصقلي، في بلده الثاني مصر، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد الدولي من اجل المساعدة مع الاتحاد المصري للكيك بوكسينج للنهوض برياضة السامبو ودعمها.

مؤكدا أن مصر على استعداد تام لاستضافة البطولة الإفريقية للسامبو بالتنسيق مع الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، حيث تمتلك مصر كافة المقومات الخاصة لاستضافة اقوي واكبر مختلف البطولات المحلية والدولية والقارية لما لها من بنية تحتية مؤهلة وقوية بالاضافة الى الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها مصر في تنظيم مثل هذه البطولات.

ومن جانبه تقدم السيد دليل الصقلي نائب رئيس الاتحاد الدولي و رئيس الاتحاد الأفريقي، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه الكبير للاتحاد المصري للكيك بوكسنج من اجل نشر رياضة السامبو ودعمها، موضحا ان الاتحاد الدولي للسامبو وبالتعاون مع الاتحاد المصري للكيك بوكسنج تم الاتفاق على العديد من النقاط والخطوات من اجل النهوض برياضة السامبو وهو ما قام بتحقيقها على ارض الواقع.

وشاركت مصر في البطولة الافريقية للسامبو والتي اقيمت العام الماضي في المغرب في نسختها السابعة عشر، حيث احتل المنتخب المصري المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة الإفريقية بمشاركة 22 دولة.

وتمكن المنتخب الوطني من 10 ميداليات متنوعة بواقع "5 ميداليات ذهبية و3 فضية و2 برونزية ليحتلوا المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة