جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية


رئيس النيابة الإدارية يشهد فعاليات البرنامج التدريبي «مُحَكِم في الملكية الفكرية»

علي عبد الحفيظ

الأربعاء، 06 مارس 2024 - 02:04 ص

شَهِدَ المستشار حافظ عباس- رئيس هيئة النيابة الإدارية، أمس الثلاثاء، فعَّاليات ختام البرنامج التدريبي «مُحَكِم في الملكية الفكرية»، والذي عقده مركز التدريب القضائي برئاسة المستشار أيمن نبيل- مدير مركز التدريب القضائي بالتعاون مع جامعة حلوان، والمعهد القومي للملكية الفكرية.

جاء ذلك تحت رعاية المستشار حافظ عباس- رئيس هيئة النيابة الإدارية، والأستاذ الدكتور السيد قنديل- رئيس جامعة حلوان، واستمرارًا للنهج الذي تتبعه النيابة الإدارية حيال الاهتمام بتنمية وتطوير الجوانب المعرفية، لدى مستشاري وأعضاء النيابة الإدارية.

اقرأ أيضا| رئيس «النيابة الإدارية» يفتتح منظومة التحول الرقمي بنيابات المنصورة ودكرنس

هذا وقد بدأت فعاليات الختام بكلمة المستشار أيمن نبيل- مدير مركز التدريب القضائي، والتي رحب فيها بالمستشار حافظ عباس- رئيس هيئة النيابة الإدارية، وحرصه على الدعم المستمر لمركز التدريب.
وأكد خلالها على أهمية تدريب أعضاء النيابة الإدارية على القضايا الخاصة بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع كنموذج للجرائم المستحدثة، وأن البرنامج التدريبي الذي جرى عقده قد تم إثرائه بكافة الجوانب المتعلقة بأساسيات حقوق الملكية الفكرية، علاوة على مناقشة نظام التحكيم و الوساطة، وعمل نموذج محاكاة لقضية تحكيمية؛ حتى يتسنى للسادة المتدربين الحصول على أقصى درجة من الاستفادة.

أعقبها كلمة الأستاذ الدكتور ياسر جاد الله- عميد المعهد القومي للملكية الفكرية نقل فيها تحيات الأستاذ الدكتور السيد قنديل- رئيس جامعة حلوان، معربا ً عن عظيم شكره للمستشار حافظ عباس،  رئيس هيئة النيابة الإدارية على تشجيعه ودعمه الكامل للبروتوكول الموقع بين النيابة الإدارية وجامعة حلوان كما توجه بخالص الشكر والتقدير لمركز التدريب القضائي والقائمين عليه.

وفي كلمته، وَجَهَ المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، الشكر لمركز التدريب القضائي على النشاط المستمر لدعم قدرات وملكات الأعضاء، وأكد على حرصه البالغ على توعية وتثقيف أعضاء النيابة الإدارية في كافة الجوانب العلمية والقانونية، خاصة تلك المتعلقة بالصور المستحدثة للجرائم المرتبطة باستخدام التقنيات الحديثة؛ بما ينعكس على أدائهم لرسالتهم السامية في تحقيق العدالة الناجزة.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا البرنامج التدريبي قد انعقد على مدار أسبوعين خلال الفترة من 12 حتى 26 فبراير الماضي، بمشاركة 33 مستشاراً من أعضاء النيابة الإدارية، حيث تناول سلسلة من المحاضرات ألقاها الأستاذ الدكتور ياسر جاد الله، عميد المعهد القومي للملكية الفكرية، وشملت عدداً من الموضوعات حول «مدخل إلى الملكية الفكرية - المفاهيم الأساسية، حقوق التأليف والحقوق المجاورة، براءات الاختراع ونماذج المنفعة، العلامات التجارية والتصميمات الصناعية، نظام التحكيم والوساطة، خصوصية منازعات الملكية الفكرية وقابليتها للتحكيم - حالة عملية، نموذج محاكاة لقضية تحكيمية».

وفي الختام قام المستشار حافظ عباس- رئيس هيئة النيابة الإدارية بإهداء درع النيابة الإدارية للأستاذ الدكتور ياسر جاد الله، كما قام بتسليم شهادات اجتياز البرنامج التدريبي للمشاركين.. صرح بذلك المستشار محمد سمير- المتحدث باسم النيابة الإدارية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة