مؤلفين بأكثر من عمل في رمضان 2024
مؤلفين بأكثر من عمل في رمضان 2024


أبرزهم "أمين جمال ومحمود حمدان".. 4 مؤلفين بأكثر من عمل في رمضان

هناء حمدي

الخميس، 07 مارس 2024 - 10:51 ص

أن يشارك مؤلف في تقديم أكثر من عمل درامي في عام واحد بمواسمه المختلفة أمر طبيعي ومألوف للجمهور، ولكن أن يشارك بأكثر من عمل في موسم واحد هي ظاهرة تميز بها موسم دراما رمضان 2024.

حتى أصبح عدد من المؤلفين هم نجوم الماراثون بمشاركتهم في تقديم أكثر من عمل درامي خلال الموسم المزدحم، ومن أبرز هؤلاء المؤلفين المشاركين في السباق الرمضاني بأكثر من عمل المؤلف أمين جمال والذي يقدم خلال رمضان 3 مسلسلات متنوعة، ما بين مسلسلات الـ15 حلقة والـ30 حلقة.

ويشارك أمين جمال في تأليف الجزء الرابع من مسلسل «المداح» من بطولة حمادة هلال وفتحي عبد الوهاب ودياب وخالد سرحان من إخراج أحمد سمير فرج مع وليد أبو المجد وشريف يسري.

كما يشارك أيضًا في تأليف مسلسل «مسار إجباري» من بطولة عصام عمر وأحمد داش وصابرين وبسمة ورشدي الشامي ومي الغيطي ومن إخراج نادين خان.

أما في مسلسل «سر إلهي» من بطولة روجينا ومحمد ثروت وأحمد مجدي ومي سليم ورنا رئيس من إخراج رؤوف عبد العزيز فينفرد أمين جمال بالتأليف.

إقرأ ايضا: طرح البرومو الأول لمسلسل «بقينا اتنين»

وثاني نجوم التأليف في موسم دراما رمضان 2024 والمشاركة في تقديم 3 مسلسلات أيضا منهم مسلسل إذاعي المؤلف محمود حمدان. والذي يتعاون مع الفنان أحمد العوضي في أول بطولة درامية مطلقة له بمسلسل«حق عرب» من بطولة رياض الخولي ووفاء عامر ووليد فواز من إخراج إسماعيل فاروق.

كما يتعاون محمود حمدان مع أحمد العوضي في أول مسلسلاته الإذاعية بمسلسل «جريمة منتصف النيل» من بطولة مي كساب وإخراج علي مصيلحي.

وأخر أعمال المؤلف محمود حمدان في موسم دراما رمضان مسلسل «بـ 100 راجل » من بطولة سمية الخشاب وصلاح عبد الله وسماء إبراهيم ومحمود عبد المغني وإخراج إبرام نشأت.

بينما يقدم المؤلف محمد سليمان عبد المالك عملين خلال الموسم الرمضاني، حيث يكرر التعاون مع المخرج محمد سلامة والفنان خالد النبوي بمسلسل «إمبراطورية ميم» بعد تعاونهما للمرة الأولى عام 2022 في مسلسل «راجعين يا هوى».

أما ثاني أعماله فيتعاون خلالها للمرة الأولى مع الفنانة نيللي كريم من خلال عودتها إلى الكوميديا بمسلسل «فراولة» الذي تدور أحداثه في إطار 15 حلقة، من بطولة أحمد فهيم وشيماء سيف وصدقي صخر من إخراج محمد علي.

إقرأ ايضا: مسلسل "ترانزيت" ثلاثية الحب والجريمة والتشويق!

وآخر نجوم التأليف في دراما رمضان مهاب طارق، والذي يتعاون للعام الثاني على التوالي مع المخرج محمد سامي في مسلسل «نعمة الافوكاتو» من بطولة مي عمر وأحمد زاهر وأروى جودة.

ويستكمل مهاب طارق أعماله خلال موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل «لحظة غضب» من بطولة صبا مبارك وعلي قاسم ومحمد شاهين وناردين فرج من إخراج عبد العزيز النجار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة